محافظ طولكرم عصام أبو بكر يترأس الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي

arzaaq
الشأن المحلي
7 ديسمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 2:38 مساءً
محافظ طولكرم عصام أبو بكر يترأس الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي

صدى الإعلام – طولكرم – ترأس محافظ طولكرم عصام أبو بكر بدار المحافظة، الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي، وذلك بمشاركة جميع الأعضاء والجهات المختصة، حيث تضمن جدول الأعمال مجموعةً من القضايا والمتابعات على مستوى المحافظة.
وأكد المحافظ أبو بكر على توجيهات الرئيس محمود عباس ” أبو مازن” بالحفاظ على الأمن والأمان وتطبيق القانون والنظام العام و حماية السلم الأهلي، موضحاً بأن ذلك يكون في إطار منظومة كاملة ومتكاملة من كافة الشركاء، وخاصةً في ظل التحديات الكبيرة التي يواجهها شعبنا الفلسطيني في كل مكان.
وتحدث المحافظ أبو بكر عن أهمية إنجاز افتتاح مستشفى عتيل الحكومي الذي كان مطلباً لمحافظة طولكرم بأكملها، موضحاً أن الافتتاح سيكون يوم غد الأربعاء، في حفل تحت رعاية رئيس الوزراء د. محمد إشتيه، وبمشاركة وزيرة الصحة د. مي كيله، وجميع الشركاء والجهات المختصة ذات العلاقة، منوهاً إلى أن المحافظة ومن خلال مبادرة من المجلس الاستشاري، بإعداد دراسة عن واقع الاحتياجات الصحية تحت إطار تحديث الخطة الإستراتيجية للقطاع الصحي بمحافظة طولكرم للأعوام من 2021 – 2025 ، والتي تضمنت احتياجات هذا القطاع والتدخلات والمشاريع الممكن تنفيذها بهذا المجال، بالاعتماد على وزارة الصحة والشراكة مع القطاع الخاص والأهلي.
وأشار المحافظ أبو بكر إلى وضع حجر الأساس لمشروع لكاسا مول في ضاحية ارتاح بطولكرم، والذي يعتبر إضافة اقتصادية مهمة لمحافظة طولكرم، من حيث توظيف عدد كبير من الموظفين، والتنوع بالمحال التجارية والسلع المعروضة للمواطنين.
ونوه المحافظ أبو بكر إلى الاستعدادات المتعلقة بإجراء المرحلة الأولى من الانتخابات المحلية يوم السبت القادم، 11-12-2021، مؤكداً على أهمية هذا العرس الديمقراطي، متحدثاً عن الجهود بخصوص مشروع التوثيق الكرمي لحفظ الوثائق وحمايتها، لتعزيز الرواية الفلسطينية والتاريخية التي تخص المحافظة، من خلال جمعها واتخاذ إجراءات الحفظ للوثيقة من خلال الشراكة والتعاون مع جامعة خضوري، وجامعة القدس المفتوحة فرع طولكرم، من خلال باحثات متخصصات بهذا المجال.
وهذا وتخلل الاجتماع، مداخلات من الصحة عن أخر مستجدات الحالة الصحية في مواجهة فيروس كورونا، واستكمال الجهود المتعلقة بالتطعيم ضد الفيروس، مع تقديم تقرير مفصل عن إجمالي عدد الإصابات منذ بداية الجائحة على مستوى المحافظة، بالإضافة لمداخلة من التربية والتعليم عن خطة التربية لإنشاء ثلاث مدارس جديدة، بالإضافة إلى إطلاق مبادرة تبني المدارس من المجتمع المحلي، والمجالس والبلديات والهيئات المحلية، وعرض عدد من الأمور والإشكالات التي تواجه المدارس، كما تم عرض ملخص من الشرطة وبلدية طولكرم عن مجريات تنفيذ الخطة المرورية بمدينة طولكرم، والتوجه لتنفيذ المرحلة الثانية من الخطة على أن يتم إدخال التعديلات بعد استكمال تنفيذ الخطة.

وتخلل الاجتماع ملخص قدمه م. أسامه صالح عن تحديث الخطة الإستراتجية للقطاع الصحي بمحافظة طولكرم، فيما خرج عن الاجتماع، عدد من التوصيات والتي سيتم متابعتها مع الجهات المختصة ذات العلاقة.

رابط مختصر