تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات واعتداءات واقتحامات للمستوطنين وهدم

9 ديسمبر 2021آخر تحديث :
تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات واعتداءات واقتحامات للمستوطنين وهدم

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الاربعاء، انتهاكاتهم بحق أبناء شعبنا ومقدساتهم وممتلكاتهم.

اصابة شابين واعتقال 18 آخرين

أصيب، اليوم الأربعاء مواطنان واعتقل 18 آخرين بينهم طالبتان ومعلمة ومديرة مدرسة، عقب عمليات دهم وتفتيش في أنحاء متفرقة في الضفة الغربية.

في محافظة جنين، أصيب، مساء اليوم الأربعاء، شابان برصاص الاحتلال الإسرائيلي واعتقل أحدهما في بلدة يعبد غرب جنين.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال طالبتين شقيقتين، ومعلمة ومديرة مدرسة الروضة الحديثة في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال 8 مواطنين، وهم: الأسيرة المحررة شروق محمد موسى البدن (28 عاما)، من بلدة تقوع شرقا، وأمير مراد طقاطقة (19 عاما)، ومحمد إبراهيم ثلجي، ومحمد إبراهيم ديرية (17 عاما)، وكرم مشرف ديرية (19 عاما)، وجميعهم من بلدة بيت فجار، كما اعتقلت تلك القوات من مدينة بيت ساحور: قصي إياد العسليني (23 عاما)، ولؤي هيثم العسليني (20 عاما)، وأحمد عبد الله شعيبات (27 عاما).

وفي محافظة نابلس، اعتقلت تلك القوات الاحتلال إسلام ناصر الشرفا (34 عاما)، وشرار مفلح حمايل (29 عاما) من بلدة بيتا، والشاب بشير أبو جش (38 عاما) من بيت دجن، والأسير المحرر عبد الكريم ناصر حلبي (47 عاما)، من روجيب.

أما في محافظة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن مجاهد السقعان، واقتحمت بلدتي بيرزيت ودير نظام شمال مدينة رام الله دون ان يبلغ عن إصابات او اعتقالات، وواصلت إغلاق مدخلي قرية دير نظام شمال غرب رام الله، لليوم العاشر على التوالي.

اصابات خلال مسيرة للمستوطنين في “الشيخ جراح” وإزالة خيمة الاعتصام

أصيب أربعة مواطنين خلال اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي، بالضرب على مواطنين في حي الشيخ جراح شرق القدس المحتلة، والمهدد بالإخلاء القسري، خلال تصديهم لعشرات المستوطنين الذين اقتحموا الحي.

واصيب المواطنون نتيجة رشهم بغاز الفلفل والاعتداء عليهم بالضرب، وكانت قوات الاحتلال أغلقت المداخل المؤدية إلى الحي، ومنعت المتضامنين مع أهله والصحفيين من دخوله ودققت في هوياتهم.

ووصلت مسيرة المستوطنين الاستفزازية إلى الحي تحت حماية من شرطة الاحتلال، واقتحم عدد منهم بناية سكنية في الحي وهتفوا “الموت للعرب”، وبعد أن رد الأهالي عليهم بالتكبيرات، اقتحمت قوات الاحتلال البناية واعتدت على سكانها بشكل همجي.

وفي شارع صلاح الدين نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، كاميرات مراقبة وذلك في إطار حملات التضييق على المقدسيين، ومراقبة المواطنين والمحلات التجارية بشكل خاص، وضبط أي نشاط أو فعالية تقام في الشارع.

وأفادت مراسلتنا بأن طواقم بلدية الاحتلال برفقة عناصر من شرطة الاحتلال، أزالت خيمة الاعتصام التي نصبها أهالي حي الشيخ جراح والمتضامنون معهم أمام منزل عائلة الكرد قبل نحو ستة أشهر، وعمدت على تمزيق الصور التي تحمل أسماء العائلات المهددة بالتهجير القسري من منازلها لصالح الجمعيات الاستيطانية.

الاحتلال يقتحم الحرم الإبراهيمي ويمنع ترميم 12 منزلا في البلدة القديمة من الخليل

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الحرم الابراهيمي، ومنعت لجنة الاعمار من تنفيذ أعمال صيانة ضرورية داخله.

ومنعت قوات الاحتلال لجنة الاعمار من العمل على استكمال ترميم 12 منزلا قديما في حارة الجعبري قرب الحرم الشريف في البلدة القديمة من الخليل.

مستوطنون يقتحمون”الاقصى” وآخرون يقطعون أشجارا في الخليل

اقتحم مستوطنون، اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، من جهة باب المغاربة، وأدوا طقوسًا تلمودية، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

وفي مدينة يطا جنوب الخليل قطع مستوطنون، 70 شجرة زيتون بمسافر يطا جنوب الخليل، تعود ملكيتها للمواطن جميل العمور.

وأطلق المستوطنون مواشيهم في أراضي المواطنين في تلك المنطقة، لرعيها واتلاف المحاصيل الزراعية.

الاخبار العاجلة