بيت جالا تحتفل بإضاءة شجرة الميلاد

11 ديسمبر 2021آخر تحديث :
بيت جالا تحتفل بإضاءة شجرة الميلاد

صدى الإعلام – احتفلت مدينة بيت جالا، مساء اليوم السبت، بإضاءة شجرة عيد الميلاد المجيد.

وحضر الحفل، محافظ بيت لحم كامل حميد، ووزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، ممثلةً عن رئيس الوزراء محمد اشتية، ورئيس بلدية بيت جالا نيقولا خميس، ورئيس بلدية بيت ساحور جهاد خير، والوكيل البطريركي للروم الأرثوذكس في بيت لحم المطران فينذكتوس، ومدير عام اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس أميرة حنانيا، وعدد من رجال الدين، وسفراء وقناصل معتمدين لدى دولة فلسطين، وقادة الأجهزة الأمنية.

ونقلت معايعة تحيات وتهاني رئيس الوزراء محمد اشتية للحضور. وقالت: “نجتمع مجددا في بيت جالا لنحتفل سويا بإضاءة شجرة الميلاد، ولنحتفل بميلاد رسول المحبة والسلام، فعيد الميلاد المجيد هو رسالة الأمل والعدالة والسلام والمحبة”.

وأضافت: “هنّا في فلسطين أعلنا أن رسالة الميلاد لهذا العام هي “يعم الفرح بنجمة بيت لحم”، رسالة يحملها شعبنا الفلسطيني ويبرقها من قلب الأرض المقدسة إلى العالم، فشعبنا يرسل الفرح والأمل بالسلام من أرض السلام الى العالم رغم مرور عشرات السنين على الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين، هذا الاحتلال الأطول في عالمنا المعاصر”.

وتابعت: “نحن وشعبنا على ثقة أن رسالة الميلاد التي أرسلها رسول السلام من المغارة المتواضعة في بيت لحم، ستنتصر على الوباء وعلى الظلم والطغيان”.

وأكدت معايعة أن “القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، ورغم كل المعيقات والتحديات، يواصلون العمل من أجل إحقاق حقوقنا وإنهاء الاحتلال ومن أجل نيل حريتنا، حيث يمثل صمودنا ووحدتنا الصخرة المتينة التي تتكسر عليها كل المؤامرات”.

وعلى صعيد قطاع السياحة، قالت معايعة إن عيد الميلاد المجيد يأتي ونحن ما زلنا نعاني جراء الوباء، فالسياحة الأجنبية الوافدة توقفت بعد أن بدأنا في الفترة الأخيرة نشهد بدء عودتها تدريجيًا، إلا أن الطفرة الأخيرة من الفيروس (أوميكرون) تسببت بإغلاق المطارات والمعابر والحدود من جديد، مشيرةً في الوقت ذاته إلى نجاح الوزارة في تنشيط السياحة الداخلية، خاصةً من أهلنا داخل أراضي الـ 48.

بدوره، قال رئيس بلدية بيت جالا نيقولا خميس، انه رغم وباء “كورونا” والظروف الاقتصادية والسياسية الصعبة، إلا أن هذا لم يمنع من رسم لوحة الصمود الفلسطيني لأن شعبنا يحب الحياة.

وأضاف أن البلدية تنفذ مشروع هو الأكبر بين بلديات الوطن، من خلال إقامة مجمع رياضي ثقافي على ملعب السهل بتكلفة تزيد عن 15 مليون دولار، سيكون متنفسا للشبان والشابات، إلى جانب توفيره عشرات فرص العمل.

الاخبار العاجلة