قطيعة بين نتنياهو و ترامب

16 ديسمبر 2021آخر تحديث : الخميس 16 ديسمبر 2021 - 8:08 صباحًا
002
الشأن الدوليرئيسي
قطيعة بين نتنياهو و ترامب

صدى الاعلام 16-12-2021 قال مساعدو  بنيامين نتنياهو، إن الأخير لم يحاول التواصل مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في أعقاب الإهانة التي وجهها إليه وقوله له  “عليك اللعنة “.

وفي تقرير في موقع “أكسيوس”، قال الصحافي الإسرائيلي رافيد رابيد، إن التصريحات التي نشرها الأسبوع الماضي من مقابلة جمعته بترامب في أبريل الماضي، “سرعان ما تحولت إلى عاصفة نارية سياسية وإعلامية في إسرائيل لم تنحسر بعد. ورأى الكثيرون في إسرائيل أن التصريحات تضر بنتنياهو لأنها كسرت الأسطورة القائلة بأنه وترامب حليفان مقربان”.

 “نتنياهو التزم الصمت، حول إهانة ترامب له، باستثناء بيان قصير صدر يوم الجمعة الماضي شكر فيه ترامب على دعمه لإسرائيل لكنه دافع عن قراره بتهنئة الرئيس جو بايدن”.

ونقل رافيد عن احد مساعدي نتنياهو قوله إن (نتنياهو) “لا يريد التطرق إلى هذه القضية في الوقت الحالي”، مشيرا إلى أن “رئيس الوزراء السابق يشعر بالأسف لسماع تصريحات ترامب “.

يذكر أن ترامب هاجم نتنياهو، لقيامه بتهنئة بايدن بفوزه بالانتخابات الرئاسية، قائلا: “أول شخص هنأ بايدن كان بيبي (اللقب الذي يطلقه ترامب على نتنياهو).. كان يمكن لبيبي أن يظل صامتا، لكنه ارتكب خطأ فادحا”، مضيفا: “لم أتحدث معه منذ ذلك الحين.. اللعنة عليه )

المصدر: “أكسيوس”

الاخبار العاجلة