خوري والوكيل البطريركي في بيت لحم يبحثان تعزيز التعاون المشترك

17 ديسمبر 2021آخر تحديث :
خوري والوكيل البطريركي في بيت لحم يبحثان تعزيز التعاون المشترك

صدى الإعلام – بحث رئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس، مدير عام الصندوق القومي الفلسطيني الوزير رمزي خوري، اليوم الجمعة، مع الوكيل البطريركي للروم الأرثوذكس في بيت لحم المطران ڤيندكتوس، سبل تعزيز التعاون والعمل المشترك، بحضور مدير عام اللجنة السفيرة لأميرة حنانيا، والمستشار القانوني للجنة القاضي انطون أبو جابر، والأب عيسى ثلجية وعضو الجمعية الوطنية الخيرية الأرثوذكسية رائد حنانيا، وذلك في دار المطرانية في كنيسة المهد.

وأشاد خوري بالدور الذي قام به المطران ڤيندكتوس خلال الفترة القصيرة الماضية، لفتح الأفق وطرق التواصل مع الرعية. كما دعاه للمشاركة في إطلاق قافلة الميلاد من مدينة بيت جالا يوم الأحد المقبل.

من جانبه، شكر المطران ڤيندكتوس اللجنة ورئيسها على كل ما تبذله من جهد ودعم مادي ومعنوي في خدمة الوجود المسيحي في فلسطين.

وتباحث الطرفان في العديد من القضايا ذات الأهمية، وسبل التعاون والعمل المشترك للنهوض بالرعية الأرثوذكسية في بيت لحم.

وأبدى خوري استعداد اللجنة الدائم لمساندة المطران ڤيندكتوس في كافة احتياجات المطرانية.

وفي سياق متصل، شارك خوري والمطران ڤيندكتوس وحنانيا، في الاحتفال
الذي اقيم للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في قاعة الجمعية الوطنية الخيرية الأرثوذكسية بمناسبة عيد الميلاد المجيد، والذي اشرفت عليه مجموعة كشافة الطليعة الأرثوذكسية ممثلة بالقائد فراس مرزوقة، ومؤسسة حياة الشباب ممثلة بمديرها يوسف خليل، بالتنسيق مع عدد من الجمعيات في بيت لحم: جمعية يميمة لذوي الإعاقة وجمعية الاتحاد النسائي- البسمة، وجمعية معًا للحياة، وجمعية الواحة، وبمساعدة مجموعة متطوعين من حيفا والذين قدموا الهدايا للأطفال.

الاخبار العاجلة