القبض على 16مشتبها بانتمائهم لتنظيم داعش في تركيا

28 ديسمبر 2021آخر تحديث :
القبض على 16مشتبها بانتمائهم لتنظيم داعش في تركيا

صدى الإعلام – أعلنت الداخلية التركية، الثلاثاء، اعتقال 16 مشتبها بانتمائهم لتنظيم “داعش” الإرهابي.

وقالت الوزارة إن قوات الأمن اعتقلت “16 مشتبها بانتمائهم لداعش في عملية أمنية استهدفت الموارد المالية للتنظيم في 6 محافظات تركية”.

واعتقل الأمن التركي خمسة أشخاص يشتبه بانتمائهم لداعش في مدينة أنقرة صباح الثلاثاء.

وقال مصدر أمني، إن اعتقال المشبوهين تم في إطار العملية التي أطلقت قبل أيام، بهدف الوصول إلى مشبوهين قبل حلول العام الجديد.

وكانت السلطات التركية، قد أوقفت يوم السبت، تسعة أجانب، خلال عملية أمنية ضد تنظيم داعش في اسطنبول، كبرى مدن البلاد.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية عن مصدر أمني، أن فرق مكافحة الإرهاب بمديرية الأمن في اسطنبول، أطلقت عملية أمنية لإلقاء القبض على متهمين يشتبه في قيامهم بأنشطة أو التخطيط لعمليات لصالح التنظيم الإرهابي.

وفي العشرين من ديسمبر الجاري، أعلن مصدر أمني تركي، اعتقال 12 شخصا يشتبه في انتمائهم لتنظيم داعش الإرهابي، خلال عملية أمنية في أنقرة.

وجاءت الاعتقالات فيما كان تنظيم داعش الإرهابي قد نفذ عدة هجمات دامية في تركيا، خلال العقد الماضي، مستفيدا من وجوده في سوريا المجاورة.

وأسفرت هجمات داعش في تركيا عن وقوع عدد كبير من الضحايا، كما أثر بشدة على حركة السياحة في البلاد، لكن قوة التنظيم تراجعت فيما بعد من جراء حملة التحالف الدولي.

وفي سنة 2016، انضمت تركيا إلى التحالف الدولي ضد محاربة التنظيم الإرهابي الذي تزعمته الولايات المتحدة للقضاء على داعش.

وفي أغسطس 2016، أعلنت تركيا تنفيذ عملية “درع الفرات” العسكرية، شمالي سوريا، بتعاون مع فصائل عسكرية، لأجل ملاحقة التنظيم الإرهابي، ثم أكدت نجاح العملية بعد أشهر، وكان ذلك في مارس 2017.

الاخبار العاجلة