خان يونس: جمعية الهلال الأحمر تحيي الذكرى الـ53 لتأسيسها

31 ديسمبر 2021آخر تحديث :
خان يونس: جمعية الهلال الأحمر تحيي الذكرى الـ53 لتأسيسها

صدى الإعلام – أحيت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الجمعة، الذكرى الـ53 لتأسيسها والـ17 لرحيل مؤسسها الدكتور فتحي عرفات، باحتفال مركزي في مقرها بمدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وقال رئيس الجمعية يونس الخطيب، في كلمته التي ألقتها رئيسة فرع الجمعية في خان يونس نجاة الأسطل: “نحتفل اليوم بالذكرى 53 لتأسيس الجمعية لنحتفل بكوادر ومتطوعي الجمعية على عطائهم المستمر الذي أبقى الجمعية موحدة في كل أماكن تواجدها في الوطن والشتات، ونشيد بدور أحد مؤسسيها المرحوم فتحي عرفات، وتضحيات شهدائها خلال مسيرتها الإنسانية”.

وأثنى على جهود طواقم ومتطوعي الهلال الأحمر وعطائهم المستمر لتلبية احتياجات الفئات المهمشة والمتضررة وبلسمة جراح أبناء شعبنا، على كافة الأصعدة وفي شتى الميادين.

وتضمن الحفل عدة فقرات غنائية واستعراضية، وعروضا للدبكة الشعبية، قدمتها الفرقة الوطنية للفنون الشعبية، إضافة إلى عرض “أوبريت الهلال”، الذي شارك بغنائه الفنان محمد عساف، والفنانة ميرال عياد، والفنان هيثم الشوملي، وتناول مسيرة الهلال الأحمر منذ انطلاقتها عام1968 وحتى عودة الجمعية إلى أرض الوطن، والدور الإنساني الذي لعبته وتلعبه على صعيد تقديم الخدمات الصحية والاجتماعية لشعبنا ولكل محتاج، في أماكن تواجدها كافة.

وتخلل الحفل تكريم عدد من الفائزين في مسابقات وبطولات رياضية، وتكريم فريق الجمعية التابع لدائرة التأهيل من ذوي الإعاقة الذهنية، الذين حصلوا على كأس البطولة في الأولمبياد الخاص الفلسطيني، وحصد 15 ميدالية في منافسات رياضية خاصة بذوي الإعاقة.

يشار إلى أن الاحتفال بدأ بآيات من الذكر الحكيم، ثم النشيد الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، بحضور رسمي وشعبي وكوادر الهلال الأحمر في خان يونس.

الاخبار العاجلة