التحالف العربي يدمر 4 مخازن للطائرات المسيرة في صنعاء

2 يناير 2022آخر تحديث :
التحالف العربي يدمر 4 مخازن للطائرات المسيرة في صنعاء

صدى الإعلام – قال التلفزيون السعودي إن قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية دمر 4 مخازن للطائرات المسيرة ومنصات إطلاق بلواء النقل العسكري التابع لميليشيا الحوثي في العاصمة اليمنية صنعاء.

وكانت مصادر محلية يمنية قد أعلنت أن التحالف شن غارتين على معسكر النقل الثقيل في منطقة عصر بصنعاء.

وأمس السبت، استعادت قوات الجيش اليمني مديرية عسيلان في محافظة شبوة جنوب شرقي البلاد عقب معارك مع مسلحي جماعة الحوثي، فيما استمر التحالف بشن ضربات جوية على مواقع الحوثيين في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر عسكري يمني قوله إن وحدات من ألوية العمالقة (تابعة للجيش)، أحكمت أمس سيطرتها على مركز مديرية عسيلان.

وأفاد المصدر نفسه -طالبا عدم ذكر اسمه- أن قوات اللواء الأول عمالقة سيطرت أيضا على منطقة “العكدة” و”المحكمة” و”الهجر” و”حيد بن عقيل” في المديرية ذاتها، ولم يتبق إلا بعض الجيوب التي يسيطر عليها الحوثيون.

وكانت جماعة الحوثي قد سيطرت في سبتمبر/أيلول الماضي على 3 مديريات جنوبي شبوة، وهي عسيلان وبيحان وعين.

وفي محافظة مأرب، أعلن التحالف عن مقتل أكثر من 160 مسلحا حوثيا، وتدمير 17 آلية عسكرية تابعة لهم، في ضربات جوية نفذها على مواقع للحوثيين، وقال التحالف في بيان إنه نفذ 33 غارة على مواقع مليشيا الحوثي في محافظة مأرب خلال الساعات الـ24 الماضية.

كما قال التحالف إنه شن سلسلة من الغارات على مواقع للحوثيين في جبهات بيحان صباح اليوم، ضمن ما سماها معركة تحرير جبهات مديريات بيحان في شبوة.

الاخبار العاجلة