صيدم لـ “صدى الإعلام”: العام 2017 عام المفاجآت في قطاع التعليم في فلسطين

2017-01-05T13:28:05+02:00
2017-01-05T13:31:21+02:00
الشأن المحليرئيسي
5 يناير 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
صيدم لـ “صدى الإعلام”: العام 2017 عام المفاجآت في قطاع التعليم في فلسطين

سلفيتصدى الإعلام– تقرير رزان شقور- زار معالي وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم مدرسة بنات كفل حارس الأساسية في محافظة سلفيت، تلبية لرغبة الطفلة الطالبة نعمة تيسير (10 أعوام)، التي زارت الوزير في وقت سابق في مكتبه برام الله، إضافة إلى تميز المدرسة على مستوى الوطن للعام 2016.

وتخلل الزيارة مشاركة واسعة من مؤسسات المجتمع المحلي في البلدة وحضور مدير التربية والتعليم في محافظة سلفيت أ. أمين عواد، إضافة إلى ممثلين عن إقليم فتح في محافظة سلفيت وممثلين عن الأجهزة الأمنية.

صيدم: العام 2017 يخبئ مفاجآت

كشف معالي الوزير د. صيدم لصدى الإعلام عن مفاجآت يخبئها العام 2017 في سلك التعليم، بعدما حققت فلسطين تميزا على مستوى العالم في العام الماضي من خلال المعلمة الأولى والمدرسة الأولى، فسيشهد “هذا العام حضور أطفالنا ذوي الإعاقة على المستوى الدولي وفوزهم بجوائز دولية إضافة إلى تعزيز مفهوم النشاط الحر، وبناء عليه سنقوم بتعديل البرنامج المدرسي، حيث سنضيف حصة نشاط حر تطوعية للمعلمين وستكون مدفوعة الأجر حتى نفجر ملكاتهم ونخرجهم من دائرة التعليم التلقيني إضافة إلى نظام التوجيهي الجديد وتطبيق المنهاج الجديد خلال هذا العام” بحسب د. صيدم.

وأبدى معالي وزير التربية فخره بتصدر مدرسة بنات كفل حارس الأساسية المركز الأول على مستوى المحافظة في التميز والإبداع، مؤكدا على ضرورة حضور الوزارة ووقوفها إلى جانب مؤسساتها في كافة الأوقات الإبداعية وغيرها من الأوقات.

وأوضح معالي الوزير صيدم أن الوزارة تقف إلى جانب مدارسها من خلال “الوجود في المدرسة وإعطاء دفعة أمل وأوكسجين تفاؤل لكل المدارس الفلسطينية، والعمل على إسناد الفرق المشاركة دوليا سواء بتغطية هذه المشاركات ماليا أو إداريا وأيضا دعمهم على المستوى الإعلامي، وتوفير مساحة أكبر لإبراز هذه القدرات”، واستأنف قائلا “في هذه المحافظة لدينا الكثير من الإبداعات المتميزة كان آخرها لقاء الطالبة المتميزة أديان عقل مع سيادة الرئيس محمود عباس، وعملنا الآن على إدخالها في موسوعة جينيس وحضورها في مسابقة عالمية”.

وقال صيدم “المسيرة التعليمية بخير ونطمئن المجتمع أننا على العهد برفع راية فلسطين في مجالات العلم والمعرفة وحتى تحتل فلسطين الرقم الاول بتجربتها النوعية وقدرتها على تحدي الصعاب وعلى أن تقدم للعالم تجربة فريدة من نوعها في صمودها “.

1

تعليم رقمي في العام 2017

من جانبه أكد مدير التربية والتعليم في محافظة سلفيت أ. أمين عواد على استمرار الوزارة ومديرياتها على مستوى الوطن بتطوير الخطط التعليمية في فلسطين من ضمنها برامج الرقمنة والتعليم الالكتروني بالاستناد إلى المبادرات التربوية وبث روح التعليم المهني في أوساط المجتمع المحلي، وقال “نحاول العمل على التغيير في طريقة التعليم والابتعاد عن التلقين بحيث يتذوق الطلبة متعة في التعليم”.

إلى ذلك أكدت مديرة مدرسة بنات كفل حارس الأساسية نعمة شقور، أن المدرسة على الرغم من تواضع إمكانياتها إلا أنها استطاعت أن تطوع هذه الإمكانيات إلى تميز من خلال كادرها التعليمي وبإشراف من مديرية التربية والتعليم في المحافظة  بتوصيات من وزارة التربية والتعليم العالي، مضيفة “لا ننسى جهد المجتمع المحلي الذي دائما ما يمد يد العون لنا بكل الإمكانيات المتاحة له من أجل الرقي بالتعليم في البلدة”.

وعبرت المديرة عن سعادتها الغامرة بزياررة معالي الوزير د. صبري صيدم لمدرستها البسيطة، “وهو ما يعزز ويدفع إلى السعي نحو مزيد من النجاح” على حد تعبيرها.

2

فتح تدعم العلم والتعليم

بدوره رحب أمين سر إقليم حركة فتح في محافظة سلفيت السيد عبد الستار عواد بزيارة معالي الوزير د. صبري صيدم، مؤكدا على إصرار حركة فتح على الحضور لتكريم المدرسة وكادرها التعليمي لتميزهم على مستوى المحافظة لهذا العام.

3

4

5

 

رابط مختصر