عباس زكي يكرم الشاعر مراد السوداني

16 يناير 2022آخر تحديث :
عباس زكي يكرم الشاعر مراد السوداني

صدى الإعلام – كرم عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية عباس زكي، في رام الله اليوم الأحد، الأمين العام للاتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين الشاعر مراد السوداني، لتعيينه نائبا لرئيس التجمع في الشؤون الدولية والعلاقة مع اتحادات وروابط الكتّاب في العالم العربي وآسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية.

وأكد زكي الدور المهم الذي يقوم به الاتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين لمواجهة الرواية الاحتلالية النقيضة، وفتح جبهات الثقافات الدولية والإقليمية لتأخذ القضية الفلسطينية مكانتها المستحقة فيها.

وشكر زكي، السوداني على جهوده وجهود زملائه في الأمانة العامة الذين يحافظون على الثوابت الوطنية، ونشر الثقافة الوطنية، وحماية الموروث الأدبي الوطني، في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني.

من جهته شكر الأمين العام للاتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين، عضو اللجنة المركزية على مبادرته المقدرة وزيارته لمقر الاتحاد، التي تنم عن مسؤولية وطنية عالية تجاه الأدب والثقافة في الوطن.

واستعرض السوداني العلاقات الثقافية القوية التي تربط فلسطين بروسيا والدول النصيرة للقضية الفلسطينية، مشيدًا بدور سفارة دولة فلسطين في روسيا، ودور السفير عبد الحفيظ نوفل، وكذلك الدور الفاعل للشاعر الكبير عبد الله عيسى، المستشار الثقافي بالسفارة، والذي حصل مؤخرا على وسام الريشة الذهبية وعضوية الأكاديمية الروسية وتقليده بوسام “العمل المجيد والمشرف” في مجال الشعر، وإسهاماته الوازنة في الشعرية الفلسطينية تثبيتا لحضورها في المشهدين العربي والكوني، مؤكدا أن المثقفين الفلسطينيين في الوطن والشتات قادرون على مواصلة مشوارهم بكل ثقة وإخلاص حفاظا على ثابت فلسطين الوطني والثقافي وشعارهم “لا بديل عن فلسطين إلا فلسطين”.

الاخبار العاجلة