الهباش: العدالة لن تتحقق إلا بزوال الاحتلال عن فلسطين

18 يناير 2022آخر تحديث : الثلاثاء 18 يناير 2022 - 12:58 مساءً
arzaaq
الشأن المحليرئيسي
الهباش: العدالة لن تتحقق إلا بزوال الاحتلال عن فلسطين

صدى الإعلام – قال قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش “إن منظومة العدالة لن تتحقق إلا بزوال الاحتلال عن دولة فلسطين، ونيل شعبنا حريته الكاملة في دولته المستقلة كاملة السيادة، وعاصمتها القدس الشريف”.

وأضاف الهباش خلال كلمته في افتتاح اجتماع مجلس إدارة برنامج “سواسية 2″، بدعم قطاع العدالة في دولة فلسطين، بحضور قادة ورؤساء مؤسسات قطاع العدالة في دولة فلسطين، وممثلين عن البرنامج المشترك والمنظمات والدول المانحة للبرنامج.

وأشار إلى أن دولة الاحتلال تسعى بكل الطرق لتقويض مؤسسات الدولة الفلسطينية، ومنعها من القيام برسالتها في كافة مناطق الدولة الفلسطينية، خاصة في المناطق المصنفة “ج”.

وبهذا الصدد، أوضح أن سلطات الاحتلال تعمل جاهدة وبكل الطرق لوضع العراقيل ومنع المؤسسات الفلسطينية من أداء مهامها بالشكل الكامل في تلك المناطق، من خلال الحواجز التي تفصل بين المدن والقرى.

 وقال: أن الدولة الفلسطينية بمؤسساتها وبجهود أبناء شعبنا قادمة لا محالة، والاحتلال إلى زوال.

وأكد قاضي القضاة خلال كلمته ان مؤسسات دولة فلسطين ماضية على طريق النهضة والتطور وعلى أسس واضحة يحكمها سيادة القانون، ورسالتها تقديم الخدمة الأفضل للمواطن الفلسطيني الذي يعاني من ظلم الاحتلال، والاستيطان.

وقدّم الهباش شكره لجميع الشركاء والمانحين الذين يعملون مع مؤسسات قطاع العدالة جنباً إلى جنب نحو تطوير أداء هذا القطاع الهام الذي يحمي القانون ويفرض سيادته.

 وطالب المانحين والداعمين لدولة فلسطين بممارسة الضغوط الحقيقية على دولة الاحتلال لوقف الهجمة الشرسة والممنهجة بحق أبناء شعبنا وممتلكاتهم.

الاخبار العاجلة