الاتحاد الأوروبيّ: سيتم صرف ميزانيّة دعم فلسطين في الربع الأوّل من هذا العام

25 يناير 2022آخر تحديث : الثلاثاء 25 يناير 2022 - 12:14 مساءً
arzaaq
الشأن المحلي
الاتحاد الأوروبيّ: سيتم صرف ميزانيّة دعم فلسطين في الربع الأوّل من هذا العام

صدى الإعلام – قال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في فلسطين شادي عثمان: “إن لقاء سيجمع بين قناصل وسفراء دول الاتحاد الأوروبي مع وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي اليوم”.

وأضاف عثمان في حديث للاذاعة الرسمية (صوت فلسطين) تابعه مركز الإعلام: يأتي هذا اللقاء ضمن اللقاءات التي تجري بشكل مستمر بين الاتحاد الأوروبي وسفراء دول الاتحاد وسفراء دول أخرى مع الجانب الفلسطيني.

وقال: سيبحث هذا اللقاء بشكل خاص ما يتعلق بآخر التطورات في مدينة القدس، والإجراءات الاستيطانية الإسرائيلية، و التسارع في اتخاذ هذه الإجراءات والإعلان عن وحدات استيطانية جديدة، وما يحدث في الشيخ جراح ومناطق أخرى، مؤكدا ان فلسطين دائماً على تواصل مع الاتحاد الأوروبي ليضعه بصورة ما يجري.

وأكد على أن قضية الأسرى وقضية الأسير أبو حميد خاصّة، من المواضيع التي يتابعها الاتحاد الأوروبي عن كثب.

وتابع: يجب احترام القانون الدوليّ فيما يتعلق بالتعامل مع ملف الأسرى، والمعتقلين الإداريين إما الإفراج عنهم أو إعلامهم التهم الموجهة إليهم.

وحول موضوع ميزانية الدعم الأوروبي لفلسطين قال عثمان: كان هناك تأخير في ميزانية الدعم الأوروبي العام الماضي، وهذا سببه أنه يتم إقرار الميزانية لـ4 سنوات، والاتحاد الأوروبي يقدّم الدعم من خلال دورات، وهذه الدورة تستمر من 2021 وحتى عام 2024.

وأضاف: هناك عدداً من الإجراءات التي يتم القيام بها داخل الاتحاد الأوروبي، لإقرار الميزانية والإعلان عنها، ونأمل أن يتم إتمامها خلال الربع الأول من هذا العام.

وأوضح أنه في عام 2021 لم يتم استخدام الميزانية باستثناء ما صرف لوكالة الأونروا.

وختم المتحدث باسم الاتحاد الاوروبي في فلسطين شادي عثمان: سيتم إقرار هذه المبالغ وآلية الصرف سيتم مناقشتها مع السلطة الفلسطينيّة والأطراف المستفيدة كأونروا وغيره.

المصدر : مركز الإعلام 

الاخبار العاجلة