التربية تعقد امتحان وظيفة مدير مدرسة

21 يونيو 2016آخر تحديث :
التربية تعقد امتحان وظيفة مدير مدرسة

رام الله 21-6-2016

عقدت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم الثلاثاء، اختبار وظيفة مدير مدرسة  للعام 2016- 2017، حيث تقدم لهذه الوظيفة 960 معلماً من المحافظات الشمالية.

وعُقد الامتحان في ثلاثة مراكز (الخليل، ورام الله، ونابلس) بإشراف  الإدارة العامة للقياس والتقويم والامتحانات، والإدارة العامة للمتابعة الميدانية.

وقال وكيل وزارة التربية د. بصري صالح  ان الاختيار يأتي كخطوة أولى في عملية اختيار المتقدمين لوظيفة مدير مدرسة.وشدد على الأسس التي تتبعها الوزارة في سبيل اختيار مديري المدارس متضمنة معايير الشفافية والنزاهة والمهنية، موضحا في السياق ذاته، أن الاختبار يستند إلى قواعد راسخة من الكفاءة، وأن هذه الوظيفة توليها الوزارة اهتماماً كبيراً نظراً للدور المنوط بمدير المدرسة، علماً أن من يجتاز هذا الامتحان سيدعى للمشاركة في دورة متخصصة تعقدها الوزارة من خلال معهدها الوطني للتدريب التربوي وبعدها يخضع لفترة من التجريب أثناء عمله كمدير للمدرسة.

وأكد أهمية هذا الاختبار لوزارة التربية من أجل تمكينها ومساعدتها في اختيار مديري المدارس الأكفاء والمميزين، كذلك المساهمة في تحسين مستوى التعليم في فلسطين ونوعيته، ضمن محددات ومعايير تؤدي إلى توفير طاقم من المديرين المتميزين والقادرين على تقديم أفضل مستوى تعليمي تعلمي؛ باعتبارهم العمود الفقري في القيادة التربوية .

وأعرب وكيل الوزارة عن شكره وتقديره لكافة العاملين في مجال الإعداد والتحضير لهذا الاختبار، من طواقم الوزارة ومديرياتها، وتمنياته لكافة المتقدمين بالتوفيق في هذا الاختبار.

وطن

الاخبار العاجلة