البيرة: تخريج الفوج السابع للدورات المهنية لأسر الشهداء

25 يناير 2022آخر تحديث : الثلاثاء 25 يناير 2022 - 5:20 مساءً
Mais02
الشأن المحلي
البيرة: تخريج الفوج السابع للدورات المهنية لأسر الشهداء

نُظم في مقر التجمع الوطني لأسر الشهداء في مدينة البيرة، اليوم الثلاثاء، حفل تخريج الفوج السابع للدورات المهنية لهذه الأسر .

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” صبري صيدم خلال الاحتفال، إننا تعاهدنا على الاستمرار في مسيرة دعم أبناء الشهداء، ونحن ملتزمون في هذه الرسالة السامية والأخلاقية باتجاه اسنادهم، وتوفير مقومات العيش الكريم لهم، حتى نضعهم على خارطة العمل والحضور.

وأكد صيدم أن هذا الالتزام بدء منذ عقود طويلة، وتعزز مع قدوم السلطة الوطنية، لافتا الى أن الهدف مما تقوم به حكومة الاحتلال من هجوم على رواتب الأسرى، والجرحى، والشهداء، هو تسييس القضية الفلسطينية، ومحاولة حجب الأضواء عن القضية المركزية، وهي إنهاء الاحتلال.

بدوره، أشار أمين عام التجمع محمد صبيحات الى أن التجمع سيواصل العمل على خدمة هذه الأسر، واسنادها.

من جانبه، قال رئيس نادي الأسير قدورة فارس إن أبناء الشهداء هم أبطال فلسطين الذين رفعوا من شأننا وشأن قضيتنا عبر تضحياتهم الطويلة، لافتا الى أن الأنشطة التي يقوم بها التجمع على الرغم من رمزيتها، إلا أنها تؤكد أن هؤلاء الأسر تمثل ثابتًا من ثوابت قضيتنا الوطنية.

من جهته، اعتبر أمين سر التجمع اشرف السوداني أن الحفل جاء ضمن برامج وخطط أُعدت من قبل التجمع، حيث سيكون هناك استكمال لدورات أخرى، لاستهداف جميع الأسر بشكل مجاني، وبشهادات معتمدة من وزارة العمل، وبدعم من المؤسسات الرسمية والمجتمع المدني.

إلى ذلك، ثمن محمد حسين من مؤسسة أسر الشهداء الدور الذي يقوم به التجمع في هذا الإطار، مؤكدًا استعداد المؤسسة التام للتعاون الدائم مع المؤسسات ذات الاختصاص باتجاه تأهيل ودعم هذه الأسر.

وفي الختام جرى تكريم الخريجين في الدورات المهنية التي تركزت ضمن تخصصات التجميل الرجالي، والنسائي، وفي مجال الطهي، والبالغ عددهم 22 خريجًا، إضافة للمدربين، والقائمين على الاحتفال.

الاخبار العاجلة