دوّاس يشيد بالدعم السعودي للقطاعات التربوية والثقافية والعلمية الفلسطينية

28 يناير 2022آخر تحديث :
دوّاس يشيد بالدعم السعودي للقطاعات التربوية والثقافية والعلمية الفلسطينية

أشاد أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم ورئيس المجلس التنفيذي لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “الإيسيسكو” دوّاس دوّاس، بالدعم بالدعم السعودي للقطاعات التربوية والثقافية والعلمية الفلسطينية، وفي دعم القضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال لقائه بالأمين العام للجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم الأستاذ هتان بن سمان، وذلك في في مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية.

وفي بداية اللقاء ثمّن دوّاس الجهود التي بذلتها المملكة العربية السعودية في استضافة الدورة العادية السادسة عشر بعد المائة للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو” ودور المملكة العربية السعودية الهام في العالم العربي والإسلامي، لا سيّما في المجالات الثقافية والتربوية والعلمية، كما شكر دوّاس المملكة العربية السعودية في دعم القضية الفلسطينية وعمق العلاقة التاريخية بين البلدين الشقيقين التي تفتخر بها دولة فلسطين، شاكراً ما تقدمه المملكة العربية السعودية من تمويل لبرامج المنح للطلبة الفلسطينيين في المنظمات المتخصصة “اليونسكو، والإيسيسكو”.

بدوره قدّم بن سمان خلال اللقاء التهنئة والمباركة لدولة فلسطين بمناسبة فوزها في رئاسة المجلس التنفيذي لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة ممثلة بأمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية دوّاس، كما أشاد في اللجنة الوطنية الفلسطينية على ما تقوم من قيمة إضافية في المنظمات المتخصصة، وقام بعرض أبرز محاور الخطة الوطنية السعودية الهادفة لتطوير أعمال اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم.

وفي نهاية اللقاء تباحث الطرفان بسبل تنسيق البرامج والأنشطة المستقبلية بين اللجنتين، في إطار السعي لتعزيز روح الشراكة والتعاون بين المؤسسات والهيئات السعودية والفلسطينية في الحقول الثقافية والتربوية والعلمية المشتركة.

الاخبار العاجلة