المالكي: توقيت مكالمة بلينكن مع الرئيس عباس لتخوّفهم من مخرجات “المركزي”

1 فبراير 2022آخر تحديث :
المالكي: توقيت مكالمة بلينكن مع الرئيس عباس لتخوّفهم من مخرجات “المركزي”

صدى الإعلام – عقب وزير الخارجية الفلسطينية د. رياض المالكي، على المكالمة الهاتفية التي أجراها وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمس الاثنين.

وقال المالكي:” توقيت المكالمة جاءت قبيل انعقاد المجلس المركزي الفلسطيني، ولدى الإدارة الأمريكية تخوف كبير من مخرجات المجلس المركزي”.

وأضاف:” أرادت الإدارة الأمريكية من هذا الاتصال إعطاء الإشارة والانطباع بأنها لم تتهرب من مسؤولياتها، وأنها تؤكد على تلك المسؤوليات من أجل إقناع الرئيس والمجلس المركزي بتخفيف حجم ولغة ومخرجات المجلس المركزي”.

وتابع المالكي في حديث للإذاعة الرسمية: “للآسف ما قاله بلينكن خلال مهاتفة الرئيس أمس، هو تكرار لما قاله عندما كان في رام الله، وما قاله بايدن خلال اتصاله مع الرئيس، وما قالته ليندا غرينفيلد عندما جاءت إلى فلسطين وعندما التقيت بها في الأمم المتحدة”.

وأشار المالكي إلى وجود فجوة كبيرة بين ما يقولونه وما يفعلونه على أرض الواقع. مؤكدا أن الرئيس قال بأن “الأحداث تتسارع والإجراءات الإسرائيلية لا تنتظر التباطؤ الأمريكي”.

وشدد على وجود فجوة كبيرة وتراخي في كيفية تنفيذ مثل هذه الخطوات من الإدارة الأمريكية تجاه فلسطين، ومدركين الإدارة الأمريكية بحقيقة المواقف على الأرض ومدركين تماما بخطورة هذه الأوضاع.

الاخبار العاجلة