انفجار عبوة ناسفة في رتل لقوات التحالف الدولي بالعراق

6 فبراير 2022آخر تحديث :
انفجار عبوة ناسفة في رتل لقوات التحالف الدولي بالعراق

صدى الإعلام – انفجرت عبوة ناسفة، الأحد، في رتل شاحنات تحمل معدات لوجستية لقوات التحالف الدولي في محافظة الديوانية جنوبي العراق، ما تسبب بأضرار مادية بإحداها، وفق مصدر أمني.

وقال ضابط في وزارة الداخلية برتبة ملازم أول، إن “عبوة ناسفة، زرعها مجهولون، انفجرت لدى مرور رتل شاحنات تحمل معدات التحالف الدولي على الطريق السريع في محافظة الديوانية”.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه لأنه غير مخول بالتصريح للإعلام، أن الهجوم تسبب بإصابة إحدى شاحنات الرتل بأضرار دون تسجيل إصابات بشرية.

وأشار إلى أن السلطات فتحت تحقيقا في الحادث.

وتزايدت وتيرة هذه الهجمات وغيرها التي تستهدف قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة منذ مطلع عام 2022 الجاري.

وتأتي الهجمات بالتزامن مع تهديد فصائل عراقية مسلحة مقربة من إيران، باستهداف القوات الأجنبية بالبلاد، بعدما شككت في إعلان انسحابها وتحويل مهامهما لاستشارية.

وفي 9 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أعلن كل من العراق والتحالف الدولي انتهاء المهام القتالية لقوات التحالف رسميا في البلاد.

وفي 26 يوليو/ تموز الماضي، اتفقت بغداد وواشنطن على انسحاب جميع القوات الأمريكية المقاتلة من العراق بحلول نهاية 2021، مع الإبقاء على مستشارين ومدربين أمريكيين لمساعدة قوات الأمن العراقية.

وقادت واشنطن، منذ عام 2014، تحالفا دوليا ضد “داعش” في الجارتين العراق وسوريا، تولى مهمة تقديم الدعم اللوجستي والاستخباري والجوي للقوات العراقية في عملياتها العسكرية ضد التنظيم.

الاخبار العاجلة