اتحاد كرة القدم يعيد فتح باب الترشح لرئاسة وعضوية مجلس إدارة فرع الشمال

7 فبراير 2022آخر تحديث : الإثنين 7 فبراير 2022 - 6:27 مساءً
Maqel
رياضة
اتحاد كرة القدم يعيد فتح باب الترشح لرئاسة وعضوية مجلس إدارة فرع الشمال

أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الإثنين، عن إعادة فتح باب الترشح لرئاسة وعضوية مجلس إدارة فرع الشمال، للدورة الانتخابية المقبلة، اعتبارا من يوم غد الثلاثاء، ولغاية الساعة الثالثة من بعد ظهر الخميس المقبل.

وقال الاتحاد في بيان له، مساء اليوم الاثنين، إن هذا جاء بسبب عدم التمكن من عقد الجمعية العمومية لفرع الشمال كما كان مقرر سابقا بسبب الظروف الصحية.

وأشار إلى أن آلية الترشح ستكون على النحو الآتي: – تقدم طلبات الترشح مصحوبة بالوثائق والمستندات الثبوتية المحددة في شروط الترشح لدى الأمانة العامة للاتحاد الفرعي، خلال الفترة المقررة وساعات الدوام الرسمي، ومن ثم ترسل كافة طلبات المترشحين المقدمة لجهة الأمانة العامة في المقر الرئيسي.

– الراغبون بالترشح من المرشحين السابقين، والمكتملة ملفاتهم، ملزمون بتأكيد ذلك من خلال كتاب رسمي يسلم للأمانة العامة للفرع خلال فترة الترشيح.

– تقوم الأمانة العامة للاتحاد بإحالة طلبات الترشح المُستلمة إلى لجنة الحوكمة، لتقوم بدورها بالدراسة والتدقيق في طلبات الترشيح خلال الفترة الواقعة ما بين 12–15/2/2022، ومن ثم تسلم أسماء المرشحين للأمانة العامة لتقوم بدورها بإعلام الأعضاء بأسماء المرشحين ونشر الأسماء وتلقي الطعون.

-تحدد فترة لتلقي الطعون والاستئناف من صباح الأربعاء الموافق 16/2/2020، ولغاية الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم الخميس الموافق 17/2/2022. وتعلن الأمانة العامة بعد ذلك القائمة النهائية للمرشحين وموعد انعقاد الجمعية العمومية.

الشروط الخاصة للترشح لمجلس إدارة الاتحاد الفرعي: – باستثناء المرشحين لمنصب الرئيس ونائب الرئيس، على كل مرشح لعضوية مجلس إدارة الاتحاد الفرعي الحصول على ترشيح خطي من قبل عضو واحد من الأندية الأعضاء للفرع على الأقل، وتزكية ثلاثة أعضاء آخرين يشملون مختلف الدرجات في الفرع، في حين يتوجب على المرشح لمنصب الرئيس وكذلك لمنصب نائب الرئيس، الحصول على تزكية خطية من أربعة أعضاء بحد أدنى.

-لا يجوز لأي عضو في الجمعية العمومية للفرع أن يرشح لعضوية مجلس إدارة الاتحاد الفرعي أكثر من مرشح واحد، في حين يحق لكل عضو منح التزكية لثلاثة مرشحين إضافة لمرشح منصب الرئيس أو نائبه.

-يشترط ألا يقل عمر المرشح عن 25 عاما، وأن يكون حاصلا على مؤهل علمي الثانوية العامة أو ما يعادلها كحد أدنى، وإثبات ذلك رسميا.

– أن يكون ناشطاً وفاعلاً بالأصل في مجال رياضة كرة القدم وذا صلة بها، وإثبات ذلك رسميا، في حين أن على المرشحين لمنصب الرئيس ونائب الرئيس إثبات كونهم ذوي صلة رسمية بلعبة كرة القدم (كلاعب أو مسؤول) ولسنتين متتاليتين خلال الخمس سنوات السابقة لتاريخ الترشح، سواء في الاتحاد الفلسطيني أو أجهزته ولجانه الرسمية أو أنديته الأعضاء أو الاتحاد القاري أو الاتحاد الدولي لكرة القدم.

– أن يثبت سلامة وضعه القانوني بشهادة عدلية رسمية، وشهادة رسمية من قبل اللجنة الأولمبية الفلسطينية بعدم صدور حكم انضباطي بحقه من قبل أي لجنة قضائية تابعة لأي من الأندية أو الاتحادات الرياضية الأعضاء يطعن بطلب ترشحه أو سلامة عضويته لاحقا.

-أن يكون فلسطيني الأصل والجنسية ويقدم دليل إثبات على الإقامة الدائمة في الوطن ويستثنى من شرط إثبات الإقامة الدائمة ممثلو الشتات.

-أن يقدم المرشح تعهداً خطياً بالالتزام التام بالقوانين الرياضية وأداء الواجبات والمهمات المترتبة على عضويته في الاتحاد على أكمل وجه وعدم تأثره بأي ارتباط وظيفي آخر.

الاخبار العاجلة