الصالح يبحث مع الممثلية الألمانية البرامج التي تنفذ في قطاع الحكم المحلي

9 فبراير 2022آخر تحديث :
الصالح يبحث مع الممثلية الألمانية البرامج التي تنفذ في قطاع الحكم المحلي

بحث وزير الحكم المحلي مجدي الصالح، اليوم الأربعاء، مع وفد من الممثلية الألمانية وإدارة مؤسسة التعاون الألماني (GIZ)، البرامج والمشاريع التي تنفذ في قطاع الحكم المحلي وتمولها الحكومة الألمانية.

جاء ذلك خلال لقاء في مقر الوزارة، حضره من مكتب الممثلية الألمانية بيتر ولفرم، ومديرة (GIZ) في فلسطين آنا جوم، ومنسق مجموعة (GIZ) توماس ديميرتش، ووكيل الوزارة توفيق البديري.

وأعرب الصالح عن شكر الحكومة الفلسطينية ووزارة الحكم المحلي لجمهورية ألمانيا، حكومة وشعبًا كشركاء رئيسيين لقطاع الحكم المحلي في دعم الهيئات المحلية من خلال الوزارة وصندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية، مشيرًا إلى إيلاء الوزارة الأولوية لتنفيذ مشاريع في المناطق الأقل حظًا والمسماة “ج”، وأهمية دعم التخطيط الإقليمي والإستراتيجي وتوسيع المخططات الهيكلية للهيئات المحلية.

واستعرض أولويات الحكومة الفلسطينية في المرحلة المقبلة من أجل تعزيز صمود المواطن على أرضه، مشيرًا إلى توحيد الجهود والتنسيق بين كل الجهات والوزارات المختصة لتوفير البنى التحتية وإحداث تنمية حقيقية تلامس احتياجات وتطلعات المواطن ودعم بناء قدرات الهيئات المحلية وتحسين إيراداتها لتقديم الخدمة بشكل أفضل.

وأطلع الوفد على آخر خطط الوزارة وأولوياتها في تعزيز دور الهيئات المحلية ومأسسة العمل والحوكمة والمساءلة المجتمعية، وتطرق إلى الدعم الألماني بشقية الفني والخدماتي في العديد من المجالات، ومنها اللقاءات الإرشادية لمجالس الهيئات المحلية المنتخبة مؤخرًا في مرحلتها الأولى، والتي سيتم انتخابها في المرحلة الثانية في آذار المقبل.

بدورهم، أثنى الوفد الألماني على النتائج والمخرجات للبرامج والمشاريع التي تنفذها الحكومة الألمانية من خلال مؤسسة (GIZ)، لصالح قطاع الحكم المحلي وتعزيز صمود المواطنين والهيئات المحلية على حد سواء، مؤكدًا الاستمرار في سياسته بتقديم الدعم المطلوب منه تجاه القضية الفلسطينية العادلة واستمرار العمل على حل الدولتين وحق المواطن الفلسطيني في العيش على أرضه بسلام وكرامة.

الاخبار العاجلة