المجلس الوزاري العربي يوصي بإنشاء مركز عربي للتمكين الاقتصادي والاجتماعي في فلسطين

10 فبراير 2022آخر تحديث :
المجلس الوزاري العربي يوصي بإنشاء مركز عربي للتمكين الاقتصادي والاجتماعي في فلسطين

صادق المجلس الوزاري الاقتصادي والاجتماعي العربي على عدد من القرارات الحيوية، أهمها إنشاء مركز عربي للتمكين الاقتصادي والاجتماعي في فلسطين، على أن يتم رفعه للقمة العربية للمصادقة عليه.

جاء ذلك خلال أعمال المجلس في دورته العادية الـ(109) على المستوى الوزاري، في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة، بمشاركة وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، وحضور سفير دولة فلسطين، مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، والوفد الفلسطيني المشارك.

وشمل جدول أعمال الدورة الوزارية للمجلس، عددا من البنود منها: إعداد الملفين الاقتصادي والاجتماعي للقمة العربية في دورتها 31 والقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية الخامسة في موريتانيا 2023، ومتابعة تنفيذ قرارات الدورة الرابعة للقمة العربية التنموية التي عقدت في بيروت يناير 2019، والتعاون العربي الدولي في المجالات الاجتماعية والتنموية.

ويتضمن جدول الأعمال أيضا بندا حول منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، وتطورات الاتحاد الجمركي وآلية عمل اللجان المعنية بالتكامل الاقتصادي العربي، وبندا حول اتفاقية الاستثمار في الدول العربية، وآخر حول اتفاقية تنظيم الإجراءات الفنية والمالية للنقل البحري للركاب والبضائع بين الدول العربية.

الاخبار العاجلة