اتحاد كرة القدم يسحب قرعة بطولة “القدس والكرامة”

10 فبراير 2022آخر تحديث : الخميس 10 فبراير 2022 - 10:02 مساءً
Maqel
رياضة
اتحاد كرة القدم يسحب قرعة بطولة “القدس والكرامة”

سحب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الخميس، قرعة بطولة “القدس والكرامة” في رام الله، التي تقام تحت رعاية سيادة الرئيس محمود عباس والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

وحضر مراسم سحب القرعة محافظ رام الله والبيرة ليلى غنّام، ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الفريق جبريل الرجوب، ونائب أمين الاتحاد الأردني لكرة القدم فليح الخصلات، وأعضاء المكتب التنفيذي لكرة القدم وممثلون عن الاتحاد الأردني لكرة القدم والأندية الأردنية والفلسطينية المشاركة في البطولة، بالإضافة إلى ممثلين عن الشركات الراعية.

وتنظم البطولة من قبل الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالشراكة مع الاتحاد الأردني للعبة، وذلك في التاسع عشر من آذار القادم، بمشاركة ثلاثة أندية أردنية هي: الوحدات، والفيصلي، والرمثا، وثلاثة أندية فلسطينية هي: شباب الخليل، وشباب رفح، وجبل المكبر.

وجرى توزيع الفرق المشاركة على مجموعتين، بحيث تضم كل مجموعة ثلاثة أندية، ويتأهل متصدّر كل مجموعة للمباراة النهائية.

وأوقعت القرعة فريقي شباب رفح والوحدات في المجموعة الأولى إلى جانب فريق شباب الخليل بطل الدوري الفلسطيني، وفي المقابل يلعب فريقا جبل المكبر والفيصلي بالمجموعة الثانية التي تضم فريق الرمثا بطل الدوري الأردني.

وستقام منافسات البطولة على ثلاثة ملاعب، هي: فيصل الحسيني، وهواري بومدين، والجامعة العربية الأمريكية، ويديرها طواقم تحكيمية من الأردن وفلسطين.

وفي كلمتها، قالت غنّام: “إن الرياضة الفلسطينية نجحت في رفع علم فلسطين ووضعه على خارطة العالم”. ورحبت بممثلي الاتحاد الأردني لكرة القدم والأندية الأردنية المشاركة في البطولة، متمنيةً التوفيق لجميع الأندية المشاركة.

من جهته، أكد الرجوب أن “بطولة القدس والكرامة تعتبر استثنائية وتحمل دلالات كبيرة على الوحدة والتآخي بين فلسطين والأردن، وتجسّد الأمل والألم المشترك وحالة من الاشتباك غير المسبوقة بين البلدين”، متمنيًا أن تشهد البطولة مستوى عال من المنافسة.

وأوضح الرجوب أن البطولة هي النسخة الأولى بشراكة أردنية فلسطينية فقط، آملا أن تتوسع المشاركة مستقبلا وتضم جميع الدول العربية، وأكد التزامه والأمير علي بن الحسين بالعمل لإنجاح هذه البطولة.

ووجه الرجوب تحية للقيادة الأردنية وعلى رأسها الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وللشعب الأردني وللأسرة الرياضية الأردنية وعلى رأسها الأمير علي بن الحسين، مؤكدا عمق العلاقات الأخوية والشراكة الرياضية التي تجمع البلدين الشقيقين.

كما وجه الرجوب التحية لكافة الشركات الراعية للبطولة، موجهًا الدعوة لكافة شركات القطاع الخاص لتحذو حذوها بدعم الرياضة الفلسطينية التي تشكّل اليوم أحد أبرز تجليات الهوية الوطنية وأحد أهم مجالات الاستثمار في العالم.

من جانبه، نقل الخصلات تحيات الاتحاد الأردني وعلى رأسهم الأمير علي بن الحسين للشعب الفلسطيني والأسرة الرياضية الفلسطينية، متمنيا أن تكون هذه البطولة استكمالا لما تلعبه الرياضة في تعزيز أواصر المحبة والأخوّة بين البلدين الشقيقين.

الاخبار العاجلة