الرجوب يوعز بمتابعة خطط الاتحادات الفنية ومواءمتها مع الأسس والركائز التطويرية

14 فبراير 2022آخر تحديث : الإثنين 14 فبراير 2022 - 10:49 مساءً
Maqel
رياضة
الرجوب يوعز بمتابعة خطط الاتحادات الفنية ومواءمتها مع الأسس والركائز التطويرية

شدد رئيس اللجنة الأولمبية الفريق جبريل الرجوب على أهمية تطوير الجانب الفني للاتحادات الرياضية، وفق خطة ورزنامة وطنية تشمل شقيّ الوطن والشتات بأهداف وآليات تستهدف اللاعبين من الفئات العمرية الناشئة.

جاء ذلك خلال الجلسة الختامية للمكتب التنفيذي للجنة الأولمبية، التي عقدت مساء اليوم الإثنين في أكاديمية جوزيف بلاتر بمدينة البيرة.

وأكد الرجوب ضرورة وضع معايير وأسس مهنية لاختيار اللاعبين الموهوبين والمؤهلين للمشاركة والمنافسة في المحافل الإقليمية والقارية والدولية.

ولفت إلى أهمية خلق ثقافة المأسسة لدى الاتحادات الرياضية والأندية، والعمل وفق القوانين واللوائح الرياضية الوطنية والقارية والدولية.

وطالب الرجوب أعضاء اللجان الدائمة للجنة الأولمبية ببدء اجتماعاتها وبحث ملفات اختصاصها والخروج بتصور وتقديمه للمكتب التنفيذي في اجتماعه المقبل، من أجل النظر فيه وتضمينه في الخطة الاستراتيجية للجنة الأولمبية.

وفي هذا الصدد، أوعز الرجوب للمكتب التنفيذي والجهاز الفني للجنة الأولمبية بمتابعة خطط الاتحادات التي أقرتها مؤخرا، ومناقشتها بما يخدم رؤية المنظومة الرياضية الوطنية لصناعة رياضي منافس والاستثمار في الفئات الناشئة، مؤكدا على وجوب وضع بند رسمي في معايير اختيار لاعبي المنتخبات الوطنية الفردية والجماعية.

وأشار إلى أن الجهاز الفني سيباشر عمله في المحافظات الشمالية والجنوبية وفي الشتات، وفق ظروف ومقتضيات كل مكوّن من مكونات الوطن، بهدف تصويب الحالة الفنية في خطط الاتحادات ومواءمتها مع الأسس والركائز التطويرية المهنية.

كما دعا الرجوب إلى البناء على برنامج الإعداد الأولمبي الذي يُعنى بتأهيل الرياضيين المتميزين من مختلف الاتحادات الرياضية وتأهيلهم وفق خطة ورؤية فنية للمشاركات الدولية في الأعوام المقبلة.

وأشار إلى أن اللجنة الأولمبية ستوفر الدعم للاتحادات الرياضية وفق الخطة والرزنامة الوطنية الخاصة بكل اتحاد والتي تستهدف تطوير أركان اللعبة.

وكان نائب رئيس اللجنة الأولمبية أسعد المجدلاوي قد استعرض، في مستهل الجلسة، جدول الأعمال، وجرى مناقشة وبحث معايير المشاركات الخارجية، وتشكيل اللجان الدائمة، والخطط الفنية للاتحادات الرياضية، وبرنامج الإعداد الأولمبي.

أما في الجلسة الأولى، فتمت مناقشة خطة عمل لجنة الشتات وما وصلت إليه، والأمور الرياضية في المحافظات الجنوبية، والأسبوع الأولمبي المدرسي والتأكيد على الشراكة مع وزارة التربية والتعليم.

الاخبار العاجلة