فتوح يطلع السفير الأردني على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية

16 فبراير 2022آخر تحديث :
البرلمانات العالمية

أطلع رئيس المجلس الوطني روحي فتوح، سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى دولة فلسطين محمد أبو وندي، على مجمل التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية.

وتطرق فتوح، خلال اللقاء الذي عقد في مكتبه بمدينة رام الله، اليوم الأربعاء، إلى قرارات المجلس المركزي لمنظمة التحرير، وتعليق الاعتراف بإسرائيل وإنهاء التزامات السلطة الفلسطينية بكافة الاتفاقيات معها لحين اعترافها بدولة فلسطينية على حدود 4 حزيران 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

واستعرض اعتداءات وانتهاكات المستوطنين على شعبنا الفلسطيني وممتلكاته، والهجمة الشرسة التي تشنها الحكومة الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني وأرضه في مختلف محافظات الوطن، خاصة في القدس وهدم المنازل، والاقتحامات المتكررة للمستوطنين المتطرفين للمسجد الاقصى المبارك.

وتطرق فتوح إلى الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية لوقف الانتهاكات الإسرائيلية اليومية، مؤكدا أهمية دور المملكة الأردنية الهاشمية في مواجهة ما تقوم به دولة الاحتلال من انتهاكات خطيرة ومتكررة في القدس والمسجد الأقصى بشكل خاص، مثمنا دعم الأردن ملكا وحكومة وشعبا، لفلسطين على كافة الأصعدة.

من جانبه، أكد السفير أبو وندي موقف الأردن الثابت والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني، والحق في تقرير المصير، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وفقا لقرارات الشرعية الدولية، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

الاخبار العاجلة