حسين حمايل: حماس تُغلّب مصلحة جماعة الإخوان المسلمين وحلفائها على مصالح شعبنا

20 فبراير 2022آخر تحديث : الأحد 20 فبراير 2022 - 10:01 مساءً
arzaaq
الشأن المحلي
حسين حمايل: حماس تُغلّب مصلحة جماعة الإخوان المسلمين وحلفائها على مصالح شعبنا

صدى الإعلام – ردت حركة فتح، اليوم الأحد، على الاتهامات الموجهة لها من حركة حماس بشأن اختطاف السلطة الفلسطينية لمنظمة التحرير، معبرة عن استنكارها لمثل هذه التصريحات التوتيرية في ظل الدعوات الرسمية للحوار الشامل.

وقال الناطق باسم فتح، حسين حمايل، إن ”حماس تُغلّب مصلحة جماعة الإخوان المسلمين وحلفائها الإقليميين على مصالح الشعب الفلسطيني“، متهمًا الحركة بـ“اختطاف قطاع غزة“، وأوضح حمايل أن تلك التصريحات ”تصب في مصلحة ممولي حماس في الخارج، وجماعة الإخوان المسلمين“، متابعًا: ”حماس تقدم الشعب الفلسطيني قربانًا لمصالحها وأجنداتها الإقليمية“.

وأضاف حمايل: ”من المعيب الحديث أن منظمة التحرير مخطوفة، خاصة أن المجلس المركزي الأخير عُقد بحضور عدد كبير من الفصائل الفلسطينية، وحماس هي التي ترفض أن تكون جزءًا من المنظمة“.

وتابع: ”منظمة التحرير هي بيت للكل الفلسطيني، وعلى حماس أن تدعم هذه المنظمة ومؤسسات الشعب الفلسطيني، بعيدًا عن التصريحات التي تسيء للفلسطينيين، ومؤسساتهم الرسمية“.

ووفق الناطق باسم فتح، فإن ”الاتهامات التي تطلقها حماس بين الحين والآخر تأتي في إطار إفشال أي جهد لإنهاء الانقلاب في غزة“، معتبرًا أن ”الأجدر بحماس السماح بالحياة الديمقراطية في غزة قبل كيل مثل هذه الاتهامات“.

وقال: ”للأسف، نهج حركة حماس يضر بالقضية الفلسطينية، وعليها التفكير جديًا بمصلحة الشعب، كما يتوجب عليها تقديم أقل مقومات الحياة لشعبنا في قطاع غزة الذي تختطفه“، وأكد حمايل أنه على حركة حماس ”أن تعود  للشعب الفلسطيني، وتغلّب المصلحة الفلسطينية“، لافتًا إلى أن ”قادة حماس يقدمون الامتيازات التي يتمتعون بها على حساب فقر ومعاناة الفلسطينيين في غزة“.

ويوم السبت، اتهمت حماس، السلطة الفلسطينية بما وصفته ”اختطاف“ منظمة التحرير الفلسطينية وإفراغها من مضمونها.

الاخبار العاجلة