سلطة المياه: لا وجود لأزمة مياه في الظاهرية

21 يونيو 2016آخر تحديث :
سلطة المياه: لا وجود لأزمة مياه في الظاهرية

قالت سلطة المياه، إن ما تم تداوله مؤخرا في بعض وسائل الاعلام عن وجود أزمة مياه خانقة في الظاهرية، عار عن الصحة.

وأوضحت في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن طواقمها تعمل وبشكل مستمر على مدار 24 ساعة على توزيع ما يتوفر من الكميات بشكل عادل ومنصف بين هذه التجمعات وبما يضمن وصول الحد الأدنى، خاصة خلال فصل الصيف.

وأكدت أنها على تواصل مستمر مع رئيس بلدية الظاهرية أكرم أبو علان لضمان ايصال المياه الى جميع المناطق في الظاهرية، الذي أكد بدوره أن وضع المياه في البلدة أفضل من السابق، رغم الكميات المحدودة للجنوب، التي لا تتوافق مع عدد السكان.

وأشارت سلطة المياه إلى أن جميع مناطق جنوب الضفة الغربية، خاصة جنوب محافظة الخليل، هي الأقل حظا في الحصول على المياه نتيجة لشح المصادر المائية المتوفرة في المنطقة مقارنة بعدد السكان.

ولفتت إلى أن هناك العديد من الهيئات والبلدات، التي تعاني من قدم الشبكات والحاجة إلى تنفيذ مشاريع مائية من شبكات وخزانات ومحطات ضخ تساهم في تحسين الوضع المائي الداخلي لدى هذه الهيئات، وهو ما توليه سلطة المياه الاهتمام، في ظل محدودية المصادر المائية، وتحكم الجانب الاسرائيلي بها.

ودعت سلطة المياه، كافة الجهات والافراد توخي الدقة والحذر عند تداول اي معلومة تتعلق بالمياه وضرورة التأكد من صحتها حتى لا تثير البلبلة بين المواطنين.

الاخبار العاجلة