الاحتلال يعتدي على الأهالي والمتضامنين في “الشيخ جرّاح” ويزيل الخيمة التضامنية بالقوة

24 فبراير 2022آخر تحديث : الخميس 24 فبراير 2022 - 6:26 مساءً
kadoumy
الشأن المحليرئيسي
الاحتلال يعتدي على الأهالي والمتضامنين في “الشيخ جرّاح” ويزيل الخيمة التضامنية بالقوة

صدى الإعلام: اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عصر اليوم الخميس، على الأهالي والمتضامنين في حي الشيخ جراح، وقمعتهم، كما أزالت بالقوة الخيمة التضامنية التي نصبها الأهالي.

وقد اقتحم  مجموعة من المستوطنين الحي عصر اليوم بقيادة عضو الكنيست المتطرف ايتمار بن غفير، وقاموا بنصب خيمة لهم مقابل الخيمة التضامنية التي يُقيمها الأهالي، ورفع الأهالي العلم الفلسطيني بوجه المستوطنين وبن غفير ومن ثُمّ رفع المستوطنون “أعلام الاحتلال” لاستفزاز الأهالي.

وعقب ذلك، استنفرت قوات الاحتلال بشكلٍ مُكثّف في الحي، واعتدت على الأهالي والمتضامنين معهم بالضرب وقمعتهم، ومنعتهم من رفع العلم الفلسطيني والتواجد في الحي. كما أزالت قوات الاحتلال بالقوة الخيمة التضامنية التي نصبها الأهالي في الحي، وأزالت اليافطة التي وضعها الناشط المقدسي محمد أبو الحمص خلف مكتبه الرمزي، علما بأن الاحتلال أزالها عدّة مرّات وأعاد الناشط نصبها رغم الاعتداءات التي يتعرّض لها.

كما اعتدت تلك القوات على الناشط أبو الحمص بالضرب والدفع.

وكانت دعوات مقدسية أطلقت للتواجد في حي الشيخ جراح بشكلٍ مُكثّف؛ لإسناد العائلات التي تتعرض بشكلٍ يومي لاعتداءات واستفزازات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال.

ويخيم التوتر في حي الشيخ جراح منذ 12 يومًا على التوالي، عقب إقامة “بن غفير” مكتبًا له في أرض عائلة سالم بزعم توفير الحماية للمستوطنين.صدى 

الاخبار العاجلة