“الخارجية”: تحديث هام بشأن حركة مواطنينا من أوكرانيا إلى بولندا

27 فبراير 2022آخر تحديث :
أحمد عويدات

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين لأبناء شعبنا المغادرين من أوكرانيا إلى بولندا والعائدين الى أرض الوطن، بسبب الأوضاع الصعبة هناك، على جملة تعليمات كما وردت من سفارتنا لدى بولندا:

– استثناءً سيتم السماح بدخول مواطني الدول (غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي او دول الشينجن) إلى جمهورية بولندا لفترة زمنية لا تزيد على 15 يوما، وهذا ينطبق على المواطنين الفلسطينيين.

– سفارة دولة فلسطين خصصت رقما خاصا يعمل على مدار الساعة لمتابعة اوضاع من يتمكنون من تجاوز الحدود البولندية، ونعيد الاشارة الى الرقم الخاص 0048606999099.

– مرفق خارطة المعابر البولندية العاملة على مدار الساعة، كافة المعابر مؤهلة للمرور بالمركبات، باستثناء معبر واحد للمركبات والمشاة وهو معبر ميديكا- شيغيني (Medyka- Szeginie).

– على القادمين بمركباتهم الخاصة الى أراضي جمهورية بولندا أن يمتلكوا المستندات التالية: (رخصة القيادة واوراق الملكية والتأمين الالزامي).

– يتواجد موظف/ قنصل من السفارة على المعبر الحدودي ميديكا- شيغيني (Medyka- Szeginie) طوال ساعات النهار، ويحمل رقم الطوارئ المذكور اعلاه.

– نؤكد للجميع ان فترات الانتظار على المعابر طويلة وتتجاوز أحيانا 24 ساعة، وفقا للإجراءات على حركة المرور عبر المعابر.

– بعد مرور المواطنين بالسلامة سيكون في استقبالهم اخوتهم من ابناء فلسطين/ لجنة من الجالية الفلسطينية في مدينة لوبلين، القريبة من الحدود لتقديم العون كمحطة انتظار وترتيب اوضاعهم.

الاخبار العاجلة