حالة الطقس: ارتفاع على درجات الحرارة اليوم وانخفاضها غدا

2 مارس 2022آخر تحديث :
حالة الطقس: ارتفاع على درجات الحرارة اليوم وانخفاضها غدا

 توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن تتأثر البلاد اليوم الأربعاء، بكتلة هوائية دافئة، لذا يكون الجو غائما جزئيا إلى غائم دافئا نهارا، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية ويتوقع خلال ساعات الليل سقوط أمطار متفرقة فوق المناطق الشمالية، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول ليلا الى جنوبية غربية والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الجو غائما جزئياً باردا خاصة فوق المرتفعات الجبلية ويتوقع سقوط زخات متفرقة من الأمطار قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح شمالية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر مائجا.

وأشارت إلى أن البلاد تتأثر يوم غد الخميس، بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة لذا يكون الجو غائما وباردا الى شديد البرودة وعاصفا ومغبرا أحيانا خاصة فوق المناطق الجنوبية، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية وتسقط زخات متفرقة من الأمطار قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا والرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا تصل سرعتها الى 70 كم/ساعة والبحر مائجا .

ولفتت إلى أن الجو يكون يوم الجمعة المقبل غائما جزئيا الى غائم وباردا الى شديد البرودة وتبقى درجات الحرارة أقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة فوق بعض المناطق والرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج .

أما السبت، فيكون الجو غائما جزئيا الى صاف ولطيفا نهارا ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام والرياح شمالية شرقية الى شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية، المواطنين يوم الخميس من شدة سرعة الرياح، والتزحلق على الطرقات، وتدني مدى الرؤية الأفقية.

الاخبار العاجلة