مكيفات بيسان – أول منتج فلسطيني في أجهزة التكييف تدخل السوق

9 يناير 2017آخر تحديث :
مكيفات بيسان – أول منتج فلسطيني في أجهزة التكييف تدخل السوق

طولكرم – صدى الاعلام

“صُنع في فلسطين”، بهذه العلامة المعتمدة، بدأت منتجات شركة بيسان لصناعة المكيفات تشق طريقها نحو الأسواق المحلية، كأول منتج من نوعه في مجال أجهزة التكييف؛ المُصنعة فلسطينياً وبأيدي وخبرات محلية داخل الوطن.

وتناغماً مع بداية العام الجديد، وقعت شركة بيسان لصناعة المكيفات في مقرها الرئيسي في بلدة عنبتا بمحافظة طولكرم، إتفاقيات إعتماد موزعين رئيسيين لتسويق منتجاتها من أجهزة التكييف في محافظات الوطن.

وقد وقع المدير العام لشركة بيسان م. محمد جوهر، إتفاقيات موزع معتمد مع مجموعة من الموزعين الرئيسيين الذين سيغطون جميع محافظات الضفة الغربية، وهم: شركة مكيفات الحسن، وإئتلاف شركتي البدر وفيلادلفيا للتبريد والتكييف، وشركة خير للتدفئة، وشركة الزرو للتكييف والتبريد.

وفي كلمته خلال مراسيم التوقيع، أشار مدير عام شركة بيسان، م. محمد جوهر إلى أن هذه الإتفاقيات تشكل البداية، قائلاً “بأننا اليوم نضع اللبنة الأولى لترسيخ وجودنا في السوق كمنافس وطني وقوي يعتمد على الجودة والكفاءة والسعر الأفضل، ومع مجموعة مميزة من الموزعين المشهود لهم في هذا المجال على مستوى الوطن”.

وأضاف جوهر بأننا في هذه المرحلة نسعى إلى تقوية علاقتنا مع شركاءنا لتحقيق خططنا وأهدافنا التسويقية للعام 2017، موضحاً بأن مصنع بيسان مفخرة للإقتصاد الوطني وسيشكل نقلة نوعية للصناعة الفلسطينية، منوهاً بأن وجود المصنع على أرض محافظة طولكرم من شأنه أن يدعم إقتصادها وأن يسهم في تشغيل الأيدي العاملة وفتح آفاق جديدة في السوق المحلية ووضع فلسطين على خارطة صناعات التكييف والتبريد.

يُشار إلى أن “مصنع بيسان للمكيفات” رابع مصنع في الشرق الاوسط في هذا المجال وتأسس كشركة خاصة عام 2012 برأسمال قدره 2.5 مليون دولار أمريكي، كمصنع متخصص في تصنيع أجهزة التكييف الجدارية والعمودية والمركزية وصناعات التبريد الأخرى. وتم إنشاء المصنع على أرض مساحتها 7125م2، ويهدف المصنع في مرحلته الأولى الى تلبية حاجة السوق المحلية؛ على أن يبدأ لاحقاً بالتوسع في الأسواق العربية والإقلمية.

تجدر الإشارة إلى أن مصنع بيسان هو أحد إستثمارات مجموعة ريتش القابضة بالتعاون مع مستثمرين فلسطينيين آخرين. و”ريتش القابضة” التي تأسست في العام 2011، تتخذ من مدينة رام الله مقراً رئيسياً لها، ولها فروع في دولة الإمارات العربية والمملكة الأردنية الهاشمية، وتتركز إستثماراتها في قطاعات الصناعة بما فيهاالحجر والرخام، وتجارة التجزئة والخدمات، والضيافة، والتعليم.

المصدر حياة fm
الاخبار العاجلة