سكاكيني يحصد جائزة أفضل لاعب أجنبي في الدوري التايواني

4 مارس 2022آخر تحديث : الجمعة 4 مارس 2022 - 10:34 مساءً
arzaaq
رياضة
سكاكيني يحصد جائزة أفضل لاعب أجنبي في الدوري التايواني

صدى الإعلام – يواصل اللاعب الفلسطيني سني سكاكيني، مسيرته الاحترافية الناجحة مع فريق “تايشونغ صن” التايواني لكرة السلة، حيث حقق مؤخرًا جائزة أفضل لاعب أجنبي في الدوري التايواني لشهر كانون الثاني/يناير الماضي.

ويحتل فريق “تايشونغ صن” المركز الرابع في سلم ترتيب الدوري.

ونجح سكاكيني (34 عامًا)، أحد أبرز نجوم كرة السلة الفلسطينية في السنوات العشر الأخيرة، في التفوق على عدد من اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري التايواني من جنسيات مختلفة، رافعًا اسم فلسطين وعلمها عاليًا.

ويؤكد سكاكيني أن “تمثيل فلسطين في الخارج ورفع اسمها وعلمها بأي شكل من الأشكال هو نضال ومقاومة”، مشيرًا إلى أنه يتم التعريف عنه بـ “المحترف الفلسطيني سني سكاكيني”، أي أن اسم بلده يسبق اسمه دومًا.

وخاض سكاكيني سلسلة من التجارب الاحترافية الناجحة في الصين وفنزويلا ولبنان والإمارات والأردن، إلى جانب لعبه لنادي سرية رام الله الأولى الذي توّج معه بالعديد من الألقاب، كما لعب الموسم الماضي مع نادي أرثوذكسي بيت ساحور وتوّج معه بلقب الدوري الفلسطيني لكرة السلة.

كما مثّل سكاكيني منتخبنا الوطني في العديد من البطولات، وقاده للتأهل لنهائيات أمم آسيا لكرة السلة عام 2015 التي نظمت في الصين، وتقديمه مستويات ملفتة في البطولة كان أبرزها الفوز التاريخي على منتخب الفلبين.

fada5c11 d15c 4f8c 8e0b c33c7ee4f582 - صدى الإعلام

الاخبار العاجلة