الرجوب يبحث مع المنظمة الكشفية العربية الاستعدادات لاستضافة فلسطين اجتماع المفوضين العرب

4 مارس 2022آخر تحديث : الجمعة 4 مارس 2022 - 11:47 مساءً
arzaaq
رياضة
الرجوب يبحث مع المنظمة الكشفية العربية الاستعدادات لاستضافة فلسطين اجتماع المفوضين العرب

صدى الإعلام – بحث رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية الفريق جبريل الرجوب، مع أمين عام المنظمة الكشفية العربية عمرو حمدي، الاستعدادات الجارية لاستضافة فعاليات اللقاء الكشفي الإقليمي الـ16 للمفوضين الدوليين العرب في فلسطين وينظمه الإقليم الكشفي العربي.

وحث الطرفان خلال لقائهما، اليوم الجمعة، على هامش اجتماع رؤساء الجمعيات الكشفية العربية في العاصمة المصرية القاهرة، العديد من المواضيع الكشفية الإقليمية والعربية.

وأكد الرجوب أن جمعية الكشافة الفلسطينية تبذل أقصى الجهود لضمان استضافة المفوضين الدوليين العرب بالشكل الذي يليق باسم ومكانة فلسطين وحركتها الكشفية، وبالشكل الذي يضمن نجاح الاجتماع.

وفي كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماع رؤساء الجمعيات الكشفية، أعرب الرجوب عن سعادته في استضافة فلسطين لاجتماع المفوضين الدوليين العرب الـ16 خلال الفترة من 15 – 23 من الشهر الجاري، بمشاركة 34 مفوضا كشفيا دوليا من 12 دولة عربية، مؤكدا أن هذا الاجتماع يحمل في طياته رسالة من الأشقاء العرب إلى فلسطين وشعبها مفادها “نزحف لكم وقضيتكم في وجداننا”.

وفي سياق آخر، أشار الرجوب إلى أن استضافة الكويت للملتقى الكشفي الشبابي “تمكين”، له تداعيات ايجابية على الشباب العربي، لافتا إلى النجاح سيكون حليف هذا المؤتمر خاصة أنه تحت رعاية رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، ضمير الشعب الكويتي في إرثه وقامة عربية كبيرة لها مكانتها وحيزها من خلال مواقفه المتميزة في القضايا العربية.

وتضمن جدول أعمال اجتماع اليوم: جلسة الافتتاح، تلاها عرض قدمه الإقليم العربي للإنجازات التي حققها طبقا لخطته الاستراتيجية.

فيما تضمنت الجلسة المسائية: الإعداد للمؤتمر الكشفي العربي الـ30 والذي تستضيفه لبنان هذا العام.

وسيستكمل الاجتماع أعماله غدا السبت حيث ستقدم الجمعيات الكشفية عرضا لإنجازاتها وما حققته في العام 2021، فيما ستخصص الجلسة المسائية لتقديم عروض من الجمعيات المستضيفة للأحداث العربية في العام 2022.

وسيستعرض الوفد الفلسطيني الذي ضم أيضا الأمين العام لجمعية الكشافة الفلسطينية معتز صايج التحضيرات التي أعدتها جمعية الكشافة الفلسطينية من أجل استضافة اللقاء الـ16 للمفوضين الدوليين العرب.

الاخبار العاجلة