الاقتصاد: دخول 1000 طن من الطحين إلى الأسواق ولا ارتفاع على الاسعار

8 مارس 2022آخر تحديث : الثلاثاء 8 مارس 2022 - 3:01 مساءً
arzaaq
الشأن المحليرئيسي
الاقتصاد: دخول 1000 طن من الطحين إلى الأسواق ولا ارتفاع على الاسعار

صدى الإعلام – أكد مدير دائرة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، إبراهيم القاضي، أنه حتى اللحظة لا يوجد أي ارتفاع أو قرار برفع أسعار الخبز.

وأضاف في حديث للإذاعة الرسمية- صوت فلسطين: ” أمس دخل 1000 طن من الطحين الجاهز المعبأ إلى الأسواق الشمالية تحديداً إلى نابلس، و700 طن أخرى في طريقها لأسواقنا الفلسطينية”.

وأكد القاضي: “التوريد الخارجي ما زال مستمرا، بالإضافة لعمل مطاحننا كالمعتاد”.

وتابع:” لا يوجد هناك تخوف لشح في الطحين، والنقص الذي يدور الحديث عنه هو نتيجة زيادة الطلب الحاد من اصحاب الأفران وتجار التجزئة. فمن كان يستهلك 2 طن أصبح يطلب الآن 10 طن من المطاحن”.

وأكد القاضي ان فرق الرقابة التابعة لوزارة الاقتصاد تراقب الأسعار وأي مخبز يرفع أسعار الخبز يتم توجيه الفرق لاتخاذ الإجراءات بحقه من تحرير مخالفات وإحالته للقضاء، وتعاملنا مع 29 بلاغ خلال الفترة الماضية، قسم تم إخطاره وأعاد الامور كما كانت.

وطال القاضي المستهلكين للإبلاغ عن أي مخالفة لدى اي تاجر او مخبر بالتواصل مع الوزارة عبر الخط 129 للتعامل معه حسب القانون”.

وعن ارتفاع اسعار الطحين قال القاضي: “هناك تخوفات من أن يرتفع سعر الطحين ولكن لم يحدث إطلاقا”.

وتابع: “رسائل تم إرسالها من قبل بعض التجار للمخابز أنه خلال الأسبوع القادم سترتفع الأسعار إلى كذا.. والهدف من ذلك زيادة المبيعات هذه الفترة، والضغط على أصحاب المخابز دفع كاش وليس شيكات”.

الاخبار العاجلة