وزير الخارجية: نبحث امكانية التوجه لمجلس الأمن من جديد لوقف الاستيطان

12 مارس 2022آخر تحديث :
وزير الخارجية: نبحث امكانية التوجه لمجلس الأمن من جديد لوقف الاستيطان

صدى الإعلام – قال وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي انه يجري البحث في إمكانية التوجه الى مجلس الامن من جديد وطرق ابوابه والمطالبة بعقد جلسة له لتحمل مسؤولياته وتذكيره بالقرارات الصادرة عنه لاسيما القرار 2334 المتعلق بالاستيطان.

وأضاف المالكي في حديث لـ “الإذاعة الرسمية – صوت فلسطين”، صباح اليوم السبت، ان فلسطين تواصل العمل ولفت انظار العالم على كل المستويات في مجلس الامن والجمعية العامة ومجلس حقوق الانسان وكل المؤسسات المختصة داعيا المجتمع الدولي الى رفض تلك الممارسات والضغط على إسرائيل لوقفها.

وفيما يتعلق برد فعل المجتمع الدولي على جرائم وانتهاكات الاحتلال اوضح المالكي ان المجتمع الدولي بات في حالة تعايش مع هذه الانتهاكات والجرائم باعتبارها انتهاكات مستمرة.

وكشف وزير الخارجية ان الولايات المتحدة الامريكية ومن خلال قنواتها تضغط على إسرائيل باتجاه لجم ووقف الاستيطان في الارض الفلسطينية المحتلة وتحديدا في القدس الشرقية.

وأضاف المالكي ان كثافة الاستيطان من قبل الحكومة الإسرائيلية الأخيرة هو مؤشر خطير جدا، وتم نقل هذا التخوف الى الإدارة الامريكية والمجتمع الدولي.

من جهة أخرى وفيما يتعلق باجتماع اللجنة الوزارية العربية المكلفة بالتحرك الدولي لمواجهة السياسات والإجراءات الإسرائيلية غير القانونية فى مدينة القدس المحتلة، قال المالكي انه تم الموافقة على المقترحات التي تقدم بها الجانب الفلسطيني فيما يتعلق بوضع خطة عربية لإنقاذ القدس وتعتمد على تعزيز الحضور الفلسطيني الإسلامي المسيحي العربي في المدينة.

وأعرب المالكي عن امله بان يتم المصادقة على هذه الخطة التي تعتمد على تعزيز الصمود في اجتماع وزراء الخارجية دول التعاون الإسلامي في باكستان بعد أسبوعين لمواجهة الخطة الإسرائيلية التي ترمي الى تهويد القدس بشكل كبير من خلال البناء الاستيطاني ومن خلال احضار مستوطنين الى المدينة من خلال تقليل الحضور الفلسطيني .

الاخبار العاجلة