إضراب في رهط بأراضي الـ48 ودعوات لمحاكمة قتلة الشهيد الهربد

16 مارس 2022آخر تحديث : الأربعاء 16 مارس 2022 - 10:51 صباحًا
Mais02
أخبار فلسطين 48
إضراب في رهط بأراضي الـ48 ودعوات لمحاكمة قتلة الشهيد الهربد

م الإضراب الشامل، اليوم الأربعاء، مدينة رهط في النقب بأراضي الـ48، احتجاجا على مقتل الشهيد سند سالم الهربد (27 عاما)، برصاص أفراد وحدة “المستعربين” في الشرطة الإسرائيلية.

وأعلنت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب دعمها لقرارات بلدية رهط، ودعت للمشاركة في جنازة الشهيد الهربد التي ستنطلق في تمام الساعة العاشرة صباحا، وطالبت بإجراء تحقيق في جريمة الإعدام الميداني للهربد ومحاكمة القتلة من عناصر وحدة “المستعربين“.

وعقدت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب اجتماعا طارئا في مدينة رهط، الليلة الماضية، في اعقاب استشهاد سند الهربد، والد لأطفال، بدون سوابق جنائية، حيث تم اغتياله بدم بارد برصاص وحدة المستعربين التي دخلت مدينة رهط في سيارة جيب تيوتا بدون أي إشارة لكونها سيارة شرطة، ومن ثم منعت سيارة الإسعاف تقديم المساعدة الطبية وتركته ينزف حتى الموت.

واستنكرت لجنة التوجيه الجريمة النكراء، وطالبت إجراء تحقيق في جريمة الاعدام الميداني للشهيد سند الهربد، عن طريق لجنة مهنية حيادية ومستقلة، بمشاركة قانونيين من المجتمع العربي.

وطالبت لجنة التوجيه المشاركة في تشييع الشهيد اليوم الأربعاء الساعة العاشرة صباحا، من أجل أن تكون تظاهرة ضخمة تبعث رسالة واضحة للأجهزة الإسرائيلية أن “دم أبنائنا ليس هدرا”.

الاخبار العاجلة