ريال مدريد وبرشلونة في الكلاسيكو يوم غد الأحد

19 مارس 2022آخر تحديث :
ريال مدريد وبرشلونة في الكلاسيكو يوم غد الأحد

صدى الإعلام – يلتقي ريال مدريد وبرشلونة في الكلاسيكو يوم غد الأحد من جديد ضمن الجولة 29 من الدوري الاسباني على ملعب “سانتياجو برنابيو“.

وبنزول لاعبي برشلونة إلى ملعب برنابيو، سيكون قد مر 1113 يومًا دون فوز الفريق الكتالوني أمام ريال مدريد. 

وفشل برشلونة في الفوز على الغريم ريال مدريد، على مدار 6 مباريات متتالية، في ظل تفوق الملكي في آخر 5 مواجهات، وانتهت مواجهة واحدة فقط بالتعادل.

وعلى مدار التاريخ الطويل لمباريات الفريقين تشكلت عدة أرقام قياسية تبرز قوة الكلاسيكو على كافة الأصعدة.

وفيما يلي 9 أرقام قياسية خاصة باللقاء.

الأكثر فوزا

فاز ريال مدريد بأكبر عدد من المباريات بواقع 100 من 247 لقاء بواقع 5 انتصارات زيادة على برشلونة. وانتهت اللقاءات بالتعادل في 52 مرة.

سجل ريال مدريد إجمالي 414 هدفا في مباريات الفريقين مقابل 401 لبرشلونة.

ميسي وراموس

يعد الأرجنتيني ليونيل ميسي والإسباني سيرجيو راموس لاعبا باريس سان جيرمان حاليا الأكثر خوضا لمباريات الكلاسيكو بواقع 45 مباراة ويتفوقان بـ 3 لقاءات زيادة على باكو خينتو ومانويل سانشيز وتشافي هيرنانديز وسيرجيو بوسكيتس.

ويلي هؤلاء جيرارد بيكيه بـ 39 مباراة، بزيادة مباراة واحدة على الفرنسي كريم بنزيما.

الهداف التاريخي للكلاسيكو

ليونيل ميسي هو الهداف التاريخي لمباريات الكلاسيكو بإجمالي 26 هدفا متفوقا بـ 8 أهداف على أقرب ملاحقيه ألفريدو دي ستيفانو وكريستيانو رونالدو.

وبين لاعبي الفريقين الحاليين، يعتبر بنزيما الأكثر تسجيلا بـ 11 هدفا علما بأنه يحتل في الترتيب العام لهدافي اللقاءات المركز التاسع الذي يتقاسمه مع الأوروجوائي لويس سواريز لاعب برشلونة سابقا وأتلتيكو مدريد حاليا.

الهداف الأصغر 

في 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2020 بات مهاجم برشلونة أنسو فاتي أصغر لاعب يسجل في مباراة كلاسيكو حيث كان يبلغ 17 عاما و359 يوما ليحطم الرقم القياسي الذي كان يمتلكه روجر جارسيا مع برشلونة وراؤول جونزاليس مع ريال مدريد، اللذين سجلا في الكلاسيكو بعمر 18 عاما.

أكبر نتيجة في الكلاسيكو

حقق ريال مدريد أكبر نتيجة في تاريخ المباريات وذلك في 13 يونيو/ حزيران عام 1943 في إياب نصف نهائي كأس الملك حين اكتسح غريمه 11-1.

وفي مباريات الكلاسيكو بالليجا، يمتلك ريال مدريد أيضا أكبر نتيجة بواقع 8-2 في مباراة تعود للثالث من فبراير/ شباط 1935. 

أفضل سلسلة

يبتعد ريال مدريد، الذي فاز بآخر 5 مواجهات للكلاسيكو، بانتصارين عن معادلة أفضل سلسلة له أمام غريمه الأزلى.

في الفترة بين 22 أبريل/ نيسان 1962 و28 فبراير/ شباط 1965 فاز الفريق الملكي بـ 7 مباريات كلاسيكو على التوالي، الأولى في الكأس والباقي في الليجا.

في المقابل مازال برشلونة بعيدا عن معادلة أسوأ سلسلة مباريات كلاسيكو دون فوز التي شهدها في الفترة من 3 مارس/ آذار 2001 حتى 6 ديسمبر/ كانون الأول 2003 بواقع 8 مواجهات دون فوز.

المخضرم ألفيس

سمحت عودة البرازيلي داني ألفيس إلى برشلونة بمشاركته في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني في الرياض في 12 يناير/ كانون الثاني الماضي ليصبح اللاعب الأكبر سنا الذي يخوض كلاسيكو بسن 38 عاما و251 يوما متقدما بـ92 يوما على مانويل بينتو وبـ223 يوما على باكو بويو.

أسرع هدف 

ينفرد بنزيما بكونه اللاعب الذي سجل أسرع هدف في تاريخ مباريات الكلاسيكو، في الثانية 21 من اللقاء الذي أقيم في 10 ديسمبر/ كانون الأول 2011 في ملعب “سانتياجو برنابيو” معقل الريال في مواجهة انتفض فيها البارسا وفاز بنتيجة 1-3.

 النتيجة الأكثر تكرارا

انتصار الريال 2-1 هو النتيجة الأكثر تكرارا في مباريات الكلاسيكو وذلك في 25 مرة بزيادة مرة على نتيجة التعادل 1-1.

الاخبار العاجلة