إسرائيل تسجّل أكثر من 7 آلاف إصابة جديدة بـ كورونا

20 مارس 2022آخر تحديث : الأحد 20 مارس 2022 - 8:01 مساءً
arzaaq
الشأن الاسرائيلي
إسرائيل تسجّل أكثر من 7 آلاف إصابة جديدة بـ كورونا

صدى الإعلام – أظهرت معطيات نشرتها وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم الأحد، ارتفاع انتشار عدوى كورونا، فقد ارتفعت نسبة الفحوصات الموجبة، كما ارتفع معامل تناقل العدوى إلى 1.1. وقدر مدير عام وزارة الصحة، بروفيسور نحمان أش، أن الارتفاع في انتشار كورونا “مؤقت”.

وشُخصت إصابة 7783 شخصا بالفيروس، أمس، بعد إجراء 36,760 فحصا لكورونا، وارتفعت نسبة الفحوصات الموجبة إلى 21.17%.

ويرقد في المستشفيات 815 مريضا بكورونا، بينهم 331 في حالة خطيرة، و143 منهم يخضعون لتنفس اصطناعي. وحصيلة الوفيات بكورونا 10,419 منذ بداية الجائحة.

إسرائيل كورونا
إسرائيل كورونا

وأفادت معطيات الوزارة بأن عدد الذين تم تشخيص إصابتهم بكورونا خلال الأيام السبعة الماضية ارتفع بنسبة 8.6% قياسا بالأيام السبعة التي سبقتها. بينما تراجع عدد المرضى في حالة خطيرة بنسبة 24% في الأيام السبعة الماضية. كما تراجع عدد الوفيات بـ60% في الأيام السبعة الماضية.

وتطرق أش إلى ارتفاع الإصابات بكورونا، أمس، وقال للإذاعة العامة الإسرائيلية “كان”، صباح اليوم، إن “هذا عدد مرتفع، والوباء ينتشر ويوجد تخوف من حدوث ارتفاع في عدد المسررين والمرضى في حالة خطيرة، وينبغي أن نكون مستعدين لذلك”.

وعبر أش عن قلق من تراجع تأثير التطعيمات ودعا الذين لم يتلقوا الجرعة الرابعة إلى الحصول عليها.

تطعيم ضد كورونا
تطعيم ضد كورونا

وأضاف أش أنه لا يعتقد أن متحورة كورونا الجديدة التي اكتشفت في البلاد تشكل سببا في انتشار الفيروس مجددا، لأنه توجد حالات إصابة بها معدودة فقط. وقال إن “المتحورة BA2 هي الأهم عندنا. وهي مشابهة لأوميكرون، التي تسبب مرضا طفيفا جدا، من ناحية انتشار الفيروس”.

الاخبار العاجلة