إسرائيل.. أكثر من 14 ألف إصابة جديدة بـ كورونا وتناقل العدوى بارتفاع

22 مارس 2022آخر تحديث : الثلاثاء 22 مارس 2022 - 4:48 مساءً
arzaaq
الشأن الاسرائيلي
إسرائيل.. أكثر من 14 ألف إصابة جديدة بـ كورونا وتناقل العدوى بارتفاع

صدى الإعلام – أعلنت إسرائيل تسجيل 14،460 إصابة جديدة بـ كورونا خلال 24 ساعة الاخيرة ، بحسب معطيات وزارة الصحة الاسرائيلية، صباح اليوم الثلاثاء.

وتضاعف معدل الإصابات اليومي بفيروس كورونا الذي سجل هذه الأسبوع الجاري، مقارنة بمعدل الإصابات في الأسبوع الماضي، حيث سجلت الغالبية العظمى من الإصابات جراء المتحورة الجديدة “إي بي 2 أوميكرون”، بحسب ما أفادت صحيفة “هآرتس”، اليوم الثلاثاء.

يستمر معامل العدوى في الارتفاع بمعدل ينذر بالخطر وقد وصل بالفعل إلى 1.33.بلغت نسبة الاختبارات الإيجابية 16.64٪.هناك ما مجموعه 57152 ناقلة نشطة في إسرائيل.

ووفقا للمعطيات التي جمعها الطاقم الطبي في صندوق المرضى “لئوميت”، فإن 80% من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا التي شخصت في إسرائيل، كانت بسبب المتحورة الجديدة “إي بي 2 أوميكرون”.

وبحسب المعطيات المخبرية لصندوق المرضى، فإن نسبة الإصابات بالمتحورة الجديدة أكثر بكثير من التقديرات التي وضعتها وزارة الصحة الإسرائيلية، التي رجحت أن تكون نسبة الإصابات بالمتحورة الجديدة ما بين 60% إلى 70%.

وتشير التقديرات إلى أن الزيادة في معدلات الإصابة بالفيروس ترجع إلى انتشار المتحورة الجديدة “إي بي 2 أوميكرون” التي تشبه في كثير من النواحي المتحورة “أوميكرون”، ولكنها معدية بنسبة 30%، وفقا لمدير قسم المختبرات في صندوق المرضى “لئوميت”، الدكتور يوتام شنهار، الذي أكد أن نتائج الفحوصات المخبرية أظهرت أن 80% من إصابات كورونا جراء المتحورة الجديدة.

الاخبار العاجلة