حنا ناصر: اقبال ملفت على صناديق الاقتراع في المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية

26 مارس 2022آخر تحديث :
حنا ناصر: اقبال ملفت على صناديق الاقتراع في المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية

صدى الإعلام – قال رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، إن هناك اقبالا ملفتا على صناديق الاقتراع في المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية 2021،في 50 هيئة محلية بجميع محافظات الضفة الغربية، حيث تجرى الأمور على ما يرام.

وأوضح ناصر، في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر اللجنة، بمدينة رام الله، اليوم السبت، بالتزامن مع انطلاق عملية الاقتراع للانتخابات المحلية “أن المراكز فتحت أبوابها وبدأت باستقبال الناخبين في تمام الساعة السابعة صباحا، كما هو مقرر، وستعمل حتى السابعة مساء، باستثناء أحد المراكز في نابلس؛ لإعطاء الفرصة لأبناء شعبنا من الطائفة السامرية لممارسة حقهم الانتخابي، نظرا لأن طقوسهم الدينية تفرض عليهم عدم الخروج قبل مغيب الشمس.

واضاف: تم توفير كافة الإمكانيات اللازمة لتسهيل عملية الاقتراع.

ورحب ناصر بعضوي اللجنة القادمين من قطاع غزة مازن سيسالم، واسحاق مهنا، معربا عن أسفه من عدم اجراء الانتخابات في القطاع- كون حماس للمرة الثانية ترفض اجراءها-، متمنيا أن تجرى في المستقبل.

وأضاف: يوجد 102 قائمة، جزء منها ما تبقى من المرحلة الأولى،  و 29 قائمة لم ترشح أي أحد، و 23 قائمة فازت بالتزكية بمعدل 17%، ويبقى 50 هيئة محلية موزعة على 234 قائمة، 69 منها مستقلة، و31 حزبية ستجري فيها الانتخابات، وهي ذات الزخم الأكبر حيث يصل عدد المقترعين إلى 517 ألف.

الاخبار العاجلة