الهيئة المستقلة تدين اقتحام “حماس” مقر الهيئة العامة للشؤون المدنية في غزة

31 مارس 2022آخر تحديث : الخميس 31 مارس 2022 - 3:21 مساءً
kadoumy
الشأن المحليرئيسي
الهيئة-المستقلة-لحقوق-الإنسان

صدى الإعلام: أدانت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان “ديوان المظالم”، اقتحام قوة من أجهزة “حماس”، مقر الهيئة العامة للشؤون المدنية في مدينة غزة، واعتبرته عملا غير مبرر، ولا يخدم المصلحة العامة.

وقالت الهيئة في بيان صحفي، اليوم الخميس، عند الساعة الثانية ظهرا من يوم الأربعاء الموافق 30 آذار/مارس، اقتحم عناصر من “جهاز الأمن الداخلي” التابع لحماس، مقر الهيئة العامة للشؤون المدنية في مدينة غزة، بهدف الوصول إلى معلومات المواطنين والتجار وأصحاب التصاريح، وصادروا عددا من الهواتف الخلوية وأجهزة اللابتوب، ومنعوا أي موظف أو مراجع الخروج من المقر.

وأضافت ان أفراد القوة بقيوا داخل المبنى المكون من خمسة طوابق لحين انتهائهم من نقل البيانات والمعلومات على أجهزة الهارد الخاصة بهم، وأعادوا بعض أجهزة الجوال وأبرزوا عددا من أوامر الاعتقال لعدد من موظفي الهيئة قبل مغادرتهم الساعة الخامسة والنصف.

وأوضحت أنه في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم ذاته، وأثناء عودة رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية في غزة إياد نصر من الضفة الغربية، تم احتجازه لدى “جهاز الأمن الداخلي” في إحدى الغرف في معبر بيت حانون، لمدة ثلاث ساعات.

وأدانت الهيئة المستقلة هذا الاقتحام وهذه الطريقة في الحصول على المعلومات، مطالبة باتخاذ إجراءات جدية لمنع تكرار مثل هذه الممارسات التي تزج بمصالح المواطنين الحيوية في إشكاليات.

الاخبار العاجلة