قوات الاحتلال تعتقل 14 مواطنا من الضفة

1 أبريل 2022آخر تحديث :
قوات الاحتلال تعتقل 14 مواطنا من الضفة

صدى الاعلام – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، 14 مواطنا من الضفة.

ففي جنين، اعتقل الاحتلال ثلاثة أشقاء من بلدة اليامون غربًا، وهم: أمير، وعادل، وعلي كامل الجعبري.

ومن رام الله، اعتقلت قوات أربعة مواطنين، وهم: مشرف الريماوي، ونجله ليث، ويزن جلال عبد الرحيم الريماوي من بلدة بيت ريما شمالا، ولافي عاطف أبو لطيفة من سطح مرحبا بالبيرة.

ومن نابلس، اعتقلت تلك القوات، ثلاثة مواطنين، وهم: أورهان فتحي محمد حمايل (٢٨ عاما)، وأمجد صلاح حميدان حمايل (٢٦ عاما) من بلدة بيتا، وأحمد حاج محمد من قرية تلفيت جنوبًا.

ومن بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين: محمد حسان أبو سرور من بلدة الدوحة غربا، وعصام محمد طقاطقة (٢٢ عاما) من بلدة بيت فجار جنوبا، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

كما اعتقلت الشاب منذر الجعبة (19 عاما) من مدينة الخليل، والشاب معتصم البدوي (19عاما) من مخيم العروب شمال الخليل.

وفي السياق وضعت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الجمعة، مكعبات إسمنتية على جانبي مدخل مدينة الخليل الجنوبي “الحرايق”، حيث توجد مستوطنة “بيت حاجاي” المقامة على أراضي المواطنين، وهو المدخل الرابط بين مدينة الخليل، والقرى والبلدات الجنوبية للمحافظة، وشارع رقم 60 الاستيطاني، كما نصبت مكعبات اسمنتية على مدخل بلدة ترقوميا المحاذي لبلدة اذنا وشارع رقم 60 غرب الخليل، بهدف التضييق على المواطنين وحركة التنقل بالمكان.

واقتحمت قوات الاحتلال مخرطة بعد تحطيم وتخريب أبوابها بجيباتها العسكرية في المنطقة الصناعية بمدينة الخليل، واستولت عليها، وتعود ملكيتها للمواطن أبو مصطفى الكركي.

ومن جهة أخرى منع مستوطنون، اليوم الجمعة، المزارعين من الوصول الى أراضيهم في منطقة الرفيد ببلدة سنجل شمال رام الله.

وقالت مصادر محلية  إن مجموعة من المستوطنين المتواجدين في منطقة الرفيد المهددة بالاستيلاء، منعوا المزارعين من الوصول لأراضيهم لحراثتها، وأجبرتهم بالقوة على مغادرة المنطقة.

الاخبار العاجلة