هيئة البث الإسرائيلية – حماس منعت الجهاد الإسلامي من إطلاق صواريخ على إسرائيل

حماس منعت الجهاد الإسلامي من إطلاق صواريخ على إسرائيل

5 أبريل 2022آخر تحديث :
الجهاد الإسلامي
الجهاد الإسلامي

صدى الاعلام – قالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية “كان” مساء امس الإثنين، إن حركة حماس منعت حركة الجهاد الإسلامي من إطلاق قذائف من قطاع غزة ردا على استشهاد ثلاثة من نشطاء الحركة في مدينة جنين فجر السبت الماضي.

وأضاف التقرير أن حماس أوضحت للجهاد أنهم لا يريدون جولة تصعيد في قطاع غزة .

ونبه التقرير إلى ان نجاح حماس هذه المرة بوقف الجهاد الإسلامي من تنفيذ أي رد، قد لا ينجح المرة القادمة في حال حدثت عملية مشابهة في الضفة الغربية مستقبلا.

ويشار الى أن ثلاثة نشطاء في حركة الجهاد الإسلامي استشهدوا فجر السبت الماضي برصاص الجيش الإسرائيلي.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان أن “وحدة إسرائيلية خاصة ” كانت في عملية في المنطقة “تلقت معلومات عن خلية في طريقها لشن هجوم وأوقفت السيارة التي كانوا فيها بين جنين وطولكرم”.

وأضافت الشرطة أن الناشطين الثلاثة فتحوا النار عندما حاول الجنود توقيفهم قرب جنين وحصل تبادل لإطلاق النار أدى إلى استشهاد الناشطين الفلسطينيين الثلاثة وإصابة أربعة جنود.

وأكدت حركة الجهاد الإسلامي استشهاد الثلاثة. ونعت “ثلاثة مجاهدين من أبطالها في الضفة الغربية الباسلة” مشيرة إلى أن اثنين منهم من محافظة جنين والثالث من طولكرم في الضفة الغربية التي احتلتها إسرائيل العام 1967.

وقالت سرايا القدس الجناح العسكري للحركة في بيان إنهم “ارتقوا جراء عملية اغتيال صهيونية غادرة جرت عند مفترق عرابة في جنين فجر اليوم… ليلتحقوا بركب من سبقهم في سبيل الجهاد والمقاومة على طريق القدس وفلسطين”.

وندد رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، باغتيال الفلسطينيين الثلاثة، ووصف استشهادهم بـ”الجريمة، وما سبقها من عمليات قتل ترتكب خارج القانون بالجرائم المروعة التي توجب محاسبة مرتكبيها أمام محكمة الجنايات الدولية”.

المصدر : وكالات

الاخبار العاجلة