جنين: استشهاد شاب وإصابة 5 آخرين

9 أبريل 2022آخر تحديث : السبت 9 أبريل 2022 - 11:18 صباحًا
Bashar02
الشأن المحليرئيسي
جنين
جنين

صدى الإعلام: أعلنت وزارة الصحة استشهاد الشاب أحمد السعدي برصاص الاحتلال في جنين وقد وصل مستشفى جنين الحكومي مصاباً برصاصة في الرأس ورصاصة في الصدر.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مخيم جنين، صباح اليوم السبت.

وانتشرت قناصة الاحتلال بشكل كثيف في المناطق العالية بالمخيم، ودارت مواجهات واشتباكات، أدت إلى استشهاد السعدي .

الشهيد أحمد السعدي - صدى الإعلام

وحاصرت قوات الاحتلال منزل عائلة الشهيد رعد منفذ “عملية تل ابيب” التي أسفرت عن مقتل 3 و8 اصابات، ونادت عبر مكبرات الصوت على أسرة الشهيد رعد حازم بالخروج من المنزل وتسليم أنفسهم.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية أن “قوات الجيش الإسرائيلي من وحدة دوفدوفان وجولاني دخلت إلى منطقة جنين لتنفيذ اعتقالات لمطلوبين ومداهمة منزل منفذ عملية إطلاق النار في تل أبيب.”

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية برقين جنوب جنين.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن 5 إصابات بالرصاص الحي وصلت مستشفى جنين الحكومي ومستشفى ابن سينا، مشيرة أن جميع الإصابات مستقرة.

وفجر أمس الجمعة، استشهد منفذ عملية “تل أبيب” رعد فتحي زيدان حازم (29 عاماً)، خلال اشتباك مع قوات إسرائيلية خاصة.

وقبل استشهاد رعد حازم نفذ الخميس عملية إطلاق نار في “تل أبيب” أسفرت عن مقتل ثلاثة إسرائيليين وإصابة آخرين.

ونعت حركة “فتح” – إقليم جنين، وكتائب شهداء الأقصى في المخيم، منفّذ العملية  في “تل أبيب”، الشهيد رعد فتحي خازم.

واعتبرت حركة “فتح” وجناحها العسكري أنَّ العملية الفدائية هي “ردٌّ طبيعيٌّ على جرائم الاحتلال، الذي يُمعن في قتل شعبنا”، وأضافتا أنَّ “إجرام الاحتلال، وازدواجية معايير المجتمع الدولي، تضع شعبنا في مسار المواجهة الحتمية”.

وعقب استشهاد رعد حازم، قال والده:  إنّ “كل أبناء فلسطين مشاريع شهادة”. وأضاف: “عرفنا أنّ ابننا منفّذ عملية تل أبيب من خلال وسائل التواصل الاجتماعي”، لافتاً إلى أنّ ابنه “اختار هذا السبيل في مواجهة عمليات القتل وهدم المنازل والاعتقالات والمضايقات”.

وتابع والد الشهيد: “نحن كباقي العائلات التي تتعرض للملاحقة بعد استشهاد أبنائها، ومستعدون لذلك ولن نهرب وصابرون”، مشدداً على أنّ “عمليات المقاومة ستزداد كلما زاد الضغط والانفجار”.

المصدر: (وفا، معا، فضائيات، وكالات)

الاخبار العاجلة