مخيم جنين: تشييع جثمان الشهيد أحمد السعدي

مسيرة في جامعة بيرزيت تنديدا بجريمة الاحتلال في مخيم جنين

9 أبريل 2022آخر تحديث :
مخيم جنين: تشييع جثمان الشهيد أحمد السعدي

صدى الإعلام: شيعت جماهير غفيرة من أبناء شعبنا في محافظة جنين، جثمان الشهيد أحمد ناصر السعدي (21 عاما)، الذي ارتقى برصاص الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، في مخيم جنين.

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين، وجاب شوارع المدينة ومخيمها، وردد المشيعون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية ورص الصفوف لمواجهة الجرائم الإسرائيلية المستمرة بحق أبناء شعبنا.

ونددوا بالصمت الدولي على جرائم الاحتلال، مطالبين بتوفير الحماية لشعبنا الذي يواجه القتل والاعتقال والإرهاب.

ووصل الموكب إلى منزل عائلة الشهيد، التي ألقت نظرة الوداع على جثمانه الطاهر، ومنه إلى مسجد مخيم جنين، حيث أدى المشيعون صلاة الجنازة عليه، قبل أن ينطلق في مسيرة حاشدة باتجاه مقبرة الشهداء في المخيم، حيث ووري الثرى هناك.

مخيم جنين
وقفة تنديد في جامعة بيرزيت بعدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها

وفي السياق شارك مئات الطلبة في جامعة بيرزيت، اليوم السبت، في مسيرة ووقفة منددة بالجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين، وأدت إلى استشهاد شاب وإصابة 14 آخرين.

وردد المشاركون في المسيرة هتافات تدعو لمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه المتواصلة بحق أبناء شعبنا، مطالبين المجتمع الدولي بتوفير الحماية لأبناء شعبنا.

وكانت وزارة الصحة أعلنت صباحا عن إصابة شاب برصاصة في الرأس وأخرى في الصدر، عقب اقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين، لتعلن لاحقا عن استشهاده فور وصوله مستشفى جنين الحكومي، فيما أكدت مصادرمحلية وطبية أن الشاب الذي ارتقى في المخيم هو أحمد السعدي (21 عاما).

كما حاصرت قوات الاحتلال منزل عائلة منفذ عملية تل أبيب رعد فتحي حازم في مخيم جنين، وأخذت قياساته، تمهيدا لهدمه.

وكانت قوات الاحتلال قد استدعت والده وأبناءه الثلاثة، لمراجعة مخابراتها في معسكر سالم، ولكنهم رفضوا ذلك.

واقتحمت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية صباح اليوم المخيم، وشنت حملة مداهمات واسعة لعشرات المنازل، واعتقلت الأسير المحرر نور الدين صابر الجربوع، بعد اطلاق النار عليه، وإصابته بالصدر والبطن.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين نور حمادة ومحمد دراوشة من أطراف مخيم جنين، فيما داهمت أحد المنازل في منطقة المدارس في جنين.

كما داهمت تلك القوات منزلا في قرية دير غزالة شمال شرق جنين، وحطمت محتوياته.

كما اعتقلت قوات إسرائيلية خاصة “مستعربون”، اليوم السبت، أسيرا محررا من بلدة برقين غرب مدينة جنين.

وذكر مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، أن “المستعربين” بمساندة جيش الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر نور الدين عبد اللطيف حمادة، عقب مداهمة منزله.

الاخبار العاجلة