صحيفة امريكية : يجب التحقيق في جرائم حرب ضد إسرائيل وأميركا وليس روسيا فحسب

13 أبريل 2022آخر تحديث : الأربعاء 13 أبريل 2022 - 10:09 صباحًا
002
الشأن الدوليرئيسي
إسرائيل

صدى الاعلام – يتابع مسؤولو البيت الأبيض في الأيام الأخيرة ما وصفوه جرائم الحرب الروسيةالمزعومة في ضواحي كييف وفي ماريوبول.

هنالك دعوات لإجراء تحقيقات دولية في جرائم الحرب في (الفظائع الروسية) في أوكرانيا .

تقول صحيفة موندويس الأمريكية mondoweiss : ” هذه الدعوات من قبل القادة الأمريكيين والصحافة الأمريكية فارغة بالنظر إلى السجل الأمريكي والإسرائيلي الواسع لجرائم الحرب والتي لا يهتم بها أحد وكل مرة يتم إغلاق هذه التحقيقات” .

وتضيف الصحيفة : “لا يمكن المطالبة بمثل هذه التحقيقات ما لم نطلب الأمر نفسه من السلطات الأمريكية والإسرائيلية .”

وتتساءل الصحيفة :”ماذا عن غزة؟ استمر الهجوم على غزة 11 يومًا وأسفر عن مقتل 250 شخصًا بالإضافة إلى الهجمات على البنية التحتية المدنية .”

وتشير الصحيفة الى سجل وزير الحرب الاسرائيلي بني جانتس وتقول : “ترشح ، غانتس لمنصب رئيس الوزراء في عام 2019 متفاخرًا بأنه قصف غزة وأعادها إلى “العصر الحجري” ونسب له الفضل الكامل لهجوم 2014 الذي أسفر عن مقتل 2200 شخص بينهم 500 طفل. من المفترض أن يكون غانتس منبوذًا بعد هذا التصريح، ومع ذلك، يلتقيه السياسيون الأمريكيون ويحتضنونه بمن فيهم الديمقراطيون التقدميون.”

وعن ما اقترفه جيش الاحتلال على حدود غزة تقول الصحيفة :

“عام 2018، نظمت في غزة احتجاجات عند السياج الذي أبقاهم في سجن مفتوح طوال الـ 14 عامًا ، للمطالبة بالعودة إلى القرى التي هجروا منها  في 1948.”

وتقول الصحيفة :هذا يشبه إلى حد كبير ما يقوله كل هؤلاء الأوكرانيين “نريد فقط العودة إلى منازلنا”.

تضيف الصحيفة :”أطلقت القوات الإسرائيلية عند السياج الحدودي النار على الفلسطينيين ، مما أسفر عن مقتل مائة شخص وبتر ساق للمئات . “

و تخلص الصحيفة الى القول :”لم نسمع أبدا دعوات لإجراء تحقيقات في جرائم الحرب بشأن هؤلاء المتظاهرين في غزة .”

الاخبار العاجلة