الاحتلال يعتقل خمسة شبان ويستدعي آخرين من القدس

13 أبريل 2022آخر تحديث : الأربعاء 13 أبريل 2022 - 9:29 مساءً
اعتقلت قوات الاحتلال

صدى الإعلام: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، خمسة شبان مقدسيين واستدعت آخرين في عدة أحياء بمدينة القدس المحتلة.

وقد اعتقلت قوات الاحتلال الشاب نصر الله محمود عقب دهم منزله في بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة، واقتادته للتحقيق، كما اقتحمت منزل الشاب منصور محمود في البلدة، وتركت له استدعاء للتحقيق معه في غرف “4” لدى مخابرات الاحتلال، كونه لم يكن في المنزل، كما اقتحمت أيضًا منزل الشاب نور شيخة وطالبته بتسليم نفسه.

وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة الطور شرق المدينة واعتقلت الشاب محمد أبو سبيتان، كما داهمت منزل الشاب أمير حازم الصياد، واستدعت الشاب فريد أبو الهوى للتحقيق معه.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب نور شلبي من منزله قرب باب الساهرة في البلدة القديمة من القدس المحتلة، والشاب عثمان أحمد جلاجل من منزله في بلدة بيت حنينا شمال المدينة، كما اعتقلت الشاب إياد أبو سنينة.

وفي بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، استدعت مخابرات الاحتلال الشابين عبد بربر ومجد الأعور للتحقيق بعد اقتحام منزليهما. كما اقتحمت منزل الشاب يوسف الرشق، وهددت باعتقال والده في حال لم يسلم نفسه.

كما سلمت سلطات الاحتلال الشاب منصور درويش قرارًا بالإبعاد عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة مدة 15 يومًا. وأفرجت عن الشاب نصر الله محمود بشرط الإبعاد عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة مدة 15 يومًا.

ووثّقت مؤسسات مقدسية اعتقال قوات الاحتلال 92 مواطنا من مدينة القدس المحتلة وضواحيها، خلال نيسان الجاري، كما أبعدت 15 آخرين عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة لمدد متفاوتة، تراوحت ما بين أسبوع وستة شهور.

كما قضت بإبعاد العشرات من الشبان الذين تم الإفراج عنهم شرط إبعادهم عن المناطق التي اعتُقلوا منها خاصة باب العمود، الذي يشهد يوميًا اعتداءات احتلالية بحق المقدسيين وزوار المسجد الأقصى منذ الليلة الأولى لشهر رمضان.

الاخبار العاجلة