” صدى الإعلام ” يرصد الانتهاكات الاسرائيلية بحق الفلسطينين اليوم الثلاثاء

10 يناير 2017آخر تحديث :
” صدى الإعلام ” يرصد الانتهاكات الاسرائيلية بحق الفلسطينين اليوم الثلاثاء

رام اللهصدى الاعلام نفذت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الثلاثاء عدة جرائم بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ، فقد أعدمت قوات الاحتلال الشاب محمد الصالحي في مخيم الفارعه، كما ارتكبت قوات الاحتلال العديد من  الجرائم بين المداهمة والاعتقال والهدم ونصب الحواجز وفيما يلي تقريرا مفصلا عن هذه الانتهاكات .

إعدام بدم بارد

أعدمت قوات الاحتلال  الشاب محمد صبحي الصالحي 25 عاما  بإطلاق النار عليه من نقطة الصفر داخل منزله في مخيم الفارعة شمال الضفة الغربية، وأمام والدته المسنة.

القدس تنال النصيب الاكبر من الاعتداءات

جدد مستوطنون، اليوم اقتحامهم للمسجد الأقصى من باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة، وكانت الاقتحامات عبر مجموعات صغيرة، ونفذت جولات استفزازية في المسجد المبارك، تصدى لها المصلون بهتافات التكبير الاحتجاجية.

 كما أصيب عشرات المواطنين باختناقات شديدة، اليوم الثلاثاء، خلال المواجهات التي اندلعت قرب المدخل الرئيسي لبلدة الرام شمال القدس المحتلة، تخللها اطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي وابلا من قنابل الغاز السامة المسيلة للدموع، والصوتية الحارقة.

 هذا و قرر وزير الداخلية الإسرائيلي أرييه درعي، سحب “الإقامة” في مدينة القدس من والدة الشهيد فادي القنبر  و12 من أقاربه، وسينفذ القرار اليوم الثلاثاء، وكان الشهيد قنبر نفذ عملية دهس في مستوطنة “أرمون هنتسيف” ما أدى لإستشهاده ومقتل 4 جنود وإصابة 15 آخرين.

و في نفس السياق اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم منزل الشهيد فادي قنبر، في منطقة جبل المكبر في القدس المحتلة، وقالت مصادر محلية إن جيش الاحتلال اقتحم محيط منزل الشهيد، وفرضت طوقاً أمنياً بها و شرعت بأخذ مقاسات المنزل تمهيداً لعمليه هدمه.

و قد أغلقت القوات الإسرائيلية مداخل بلدة جبل المكبر جنوب القدس عقب عملية الدهس الاخيرة وقامت بازالة خمية عزاء لعائلة منفذ العملية وذلك اثر اجراءات اتخذها “الكيبينت” الاسرائيلي وتضمنت هدم منزل منفذ العملية.

كما هدمت آليات تابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم اسطبلا لتربية الخيول، في حي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، في حين وزعت طواقم بلدية الاحتلال إخطارات هدم لمنازل المواطنين بمحيط منزل عائلة منفذ عملية دهس الجنود قبل أيام، الشهيد فادي قنبر؛ والتي أسفرت عن مقتل 4 جنود، وإصابة 15 آخرين بجروح؛ بحجة البناء دون ترخيص.

اعتقالات و مداهمات

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم 11 مواطنا من مختلف انحاء الضفة من بينهم مدرسون وأسرى محررون.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، شابا من بلدة الخضر جنوب بيت لحم، وأفاد مصدر منسق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في الخضر أحمد صلاح بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب سمير محمود محمد موسى( 36 عاما) ، بعد دهم منزله، وتفتيشه. بيت لحم

و كانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد، اليوم الثلاثاء، شابا قرب مفترق “عصيون”، شمال الخليل، وذكرت مصادر محلية وشهود عيان لمراسلنا، أن قوات الاحتلال اعتقلت شابا -لم تعرف هويته بعد- بعد إرغامه من قبل الجنود المتمركزين في المنطقة الاستلقاء أرضا، وتفتيشه، بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن قرب المفترق.

في نفس السياق قال الناشط الاعلامي في بلدة بيت أمر محمد عوض إن قوات الاحتلال داهمت منطقتي قاع الحارة، والباطن، واعتقلت الفتى قصي أحمد خليل ابو هاشم ( 16 عاما)، عقب تفتيش منزل ذويه، وتمزيق صور شهداء، والاستيلاء على مبلغ 2500 شيقل، جمعه والده  لتسديد غرامة عن نجله حمزة (18 عاما) المعتقل منذ 5 أشهر، كما استولت تلك القوات على جهازين خلويين من منزل والده أحمد ابو هاشم (50عاما)، وسلّمته بلاغا، لمراجعة مخابراتها في معسكر “عصيون”

اعتداءات الاحتلال طالت الصحفيين

احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مصور وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا” وطاقما صحفيا من تلفزيون فلسطين، ومعدات تصوير، بعد توقيفهم قرب مستوطنة “كريات أربع” شرق الخليل.

 اخطارات و هدم

سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إخطارات بوقف العمل بمنازل أربعة مواطنين في قرية الزاوية قضاء سلفيت، وأوضح رئيس بلدية الزاوية نعيم شقير أن قوات الاحتلال دخلت على منطقة “ميون” شرقي بلدة الزاوية، وسلمت المواطنين وائل سميح أبو قادوس، ومحمود بكر شقير، ومحمد نظمي يعقوب، وإياد بركين شقير، إخطارات وقف بناء لمنازلهم بحجة أنها مقامة في منطقة “ج”.

كما أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مواطنين بإخلاء منزليهما في منطقة العوجا- المعرجات، شمال مدينة أريحا في الأغوار الفلسطينية، وهددت سلطات الاحتلال المواطنين، بهدم البركسين السكنين وتشريد سكانهما خلال مدة زمنية قصيرة، وهذه الإخطارات والممارسات في إطار سياسة الاحتلال بالضغط على المزارعين والبدو في الأغوار، وإجبارهم على الرحيل قسرا من المنطقة.

و قد دمرت جرافات الاحتلال الإسرائيلي اليوم خط مياه يستفيد منه 36 مواطنا في منطقتي الرأس الأحمر والحديدية، وقال رئيس مجلس قروي عاطوف بشار بني عودة، إن جرافات الاحتلال دمرت خط مياه بلاستيكي، طوله 11 كيلو متر، يمتد من قرية عاطوف، ويستفيد منه 22 عائلة في الرأس الأحمر، و14 في الحديدية.

و في السياق ذاته دمرت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، طريقا زراعية في خربة الحديدية بالأغوار الشمالية، وقال مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس والأغوار الشمالية معتز بشارات إن جرافات الاحتلال دمرت طريقا زراعية مؤدية الى خربة الحديدية، ويصل طولها نحو 1800 متر.

 

 

الاخبار العاجلة