“الأرصاد الجوية”: عاصفة رملية تضرب فلسطين وتستمر حتى الثلاثاء

24 أبريل 2022آخر تحديث : الأحد 24 أبريل 2022 - 12:49 مساءً
Bashar02
الشأن المحليرئيسي
أجواء مغبرة
فلسطين - أجواء مغبرة صباح اليوم الأحد

صدى الإعلام:  أفاد مدير عام الأرصاد الجوية يوسف أبو أسعد، اليوم الأحد، بأن فلسطين تتأثر بعاصفة رملية قادمة من بادية الشام من المتوقع استمرار تأثيرها حتى الثلاثاء المقبل.

وأضاف أبو أسعد، في اتصال مع “الوكالة الرسمية – وفا”، أن العاصفة الرملية أدت إلى ارتفاع نسبة الغبار في الأجواء بشكل واضح، كما تدنى مستوى الرؤية خاصة في المناطق الشمالية والوسطى، لافتا أن تأثيرها أقل حدة في المناطق الجنوبية.

وبين أن ذروة تأثير العاصفة الرملية تكون اليوم وتخف تدريجيا لتنتهي مساء الثلاثاء، مشيرا إلى احتمالية سقوط زخات خفيفة من الأمطار اليوم في بعض المناطق.

وتوقعت دائرة الأرصاد الجوية، أن يكون الجو هذه الليلة غائماً جزئياً إلى صاف وباردا نسبيا خاصة في المناطق الجبلية، والرياح غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأشارت الدائرة إلى أن الجو يكون، يوم غد الإثنين، غائما جزئيا الى صاف، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح اعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ولفتت إلى أن الجو يكون يوم الثلاثاء المقبل، غائما جزئيا إلى صاف ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما الأربعاء، فيكون الجو غائما جزئيا إلى صاف ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

انفوجرافيك -ارتفاع كبير في اعداد المعتقلين الفلسطينيين 2022

الاخبار العاجلة