الاحتلال يعتقل 12 مواطنا من محافظة الخليل

25 أبريل 2022آخر تحديث :
اعتقالات

 صدى الإعلام – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الإثنين، 12 مواطنا من محافظة الخليل، بينهم أسرى محررون.

وقال الناشط الإعلامي محمد عوض، إن قوات الاحتلال اعتقلت الأسرى المحررين مرشد محمد زعاقيق (47 عاما) وأبناءه مهند (23 عاما)، ومجدي (18 عاما) ومحمد (26 عاما) بعد مداهمة بلدة بيت أُمّر شمال الخليل.

ومن بلدة دير سامت جنوب غرب الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال خضر ديب الحروب (47 عاما)، ويوسف محمد الحروب (35 عاما)، وإسماعيل حسين الحروب (62 عاما) وخضر محمد ديب الحروب (25 عاما)، وتوفيق محمد عبد الفتاح الحروب (49 عاما) وعيسى محمد الحروب (28 عاما)، وعرفات الحروب (29 عاما)، ومحمد يوسف الحروب (40 عاما) بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت فجر اليوم الإثنين، مواطنين، من بلدة إذنا في المحافظة.

وقال شهود عيان: إن قوات الاحتلال اعتقلت إياد عواودة (43 عاما) وهو شقيق الأسير المضرب عن الطعام في سجون الاحتلال خليل عواودة.

وأوضح معتز عواودة، أن قوات الاحتلال داهمت منزل شقيقه خليل المضرب عن الطعام لليوم 53 على التوالي، وفتشته، وطالبت عائلته بوقف الفعاليات التضامنية معه.

 وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر خليل الشوابكة (48 عاما)، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع، صوبهم، دون أن يبلغ عن اصابات.

يذكر أن المعتقل خليل عواودة (40 عاما)، نقل قبل أيام من زنازين العزل الانفرادي في “عوفر” إلى عيادة معتقل الرملة بعد تدهور حالته الصحية، حيث يعاني من آلام في الرأس والمفاصل، وصداع وهزال وإنهاك شديد، وعدم انتظام في نبضات القلب، ومجرى التنفس، وتقيؤ بشكل مستمر وانخفاض حاد في الوزن، حيث فقد من وزنه أكثر من 16 كغم.

وترفض سلطات الاحتلال الاستجابة لطلبه بإنهاء اعتقاله الإداري، أو التعاطي معه، في ظل تراجع وضعه الصحي بشكل ملحوظ.

 المعتقل عواودة أب لأربع طفلات، وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلته بتاريخ 27/12/2021، وحولته للاعتقال الإداري دون أن توجه له أي اتهام، كما اعتقل سابقا عدة مرات.

الاخبار العاجلة