اشتية يدين جريمة أريحا: الاحتلال يواصل ارتكاب جرائمه ضد أبناء شعبنا ونحذر من تبعاتها

26 أبريل 2022آخر تحديث : الثلاثاء 26 أبريل 2022 - 2:26 مساءً
Bashar02
الشأن المحليرئيسي
جريمة أريحا

صدى الإعلام: أدان رئيس الوزراء محمد اشتية جريمة أريحا التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم عقبة جبر جنوب أريحا، وأسفرت عن استشهاد الشاب أحمد إبراهيم عويدات (20 عاما)، متأثرا بجروح أصيب بها فجر اليوم الثلاثاء.

وحذر رئيس الوزراء من تبعات الجرائم الإسرائيلية المتواصلة ضد أبناء شعبنا في المدن والقرى والبلدات والمخيمات، وقدم واجب العزاء لعائلته وسكان مخيمه ومدينته.

جريمة أريحا
جريمة أريحا – الشهيد أحمد إبراهيم عويدات (20 عاما)

وكانت وزارة الصحة أعلنت صباح اليوم الثلاثاء، استشهاد المواطن أحمد إبراهيم عويدات (20  عاما)، متأثراً بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في رأسه، فجر اليوم في مخيم عقبة جبر.

وكان ثلاثة شبان أصيبوا، الليلة الماضية، بالرصاص، أحدهم جروحه وصفت بالخطيرة، خلال اقتحام قوة خاصة إسرائيلية “مستعربون” مخيم عقبة جبر، جنوب مدينة أريحا.

وأعلنت حركة “فتح”/ اقليم أريحا والأغوار الاضراب الشامل اليوم، باستثناء القطاع الصحي، حدادا على روح الشهيد عويدات.

من جهة ثانية شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات وتفتيشات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة تخللها اعتقال عددا من المواطنين، فيما اندلعت مواجهات في بعض المناطق أسفرت عن إصابات بصفوف بعض الشبان.

وأفاد نادي الأسير بمداهمات في مناطق مختلفة بالضفة تخللها اعتقال عددا من الشبان، حيث جرى تحويلهم للتحقيق بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وجنود الاحتلال.

مستوطنون يقيمون بؤرة استيطانية جديدة غرب أريحا

مواجهات مع الاحتلال في أريحا

الاخبار العاجلة