التخطيط لمظاهرات ضد ترامب في إسرائيل وواشنطن بتاريخ 21 يناير

11 يناير 2017آخر تحديث :
التخطيط لمظاهرات ضد ترامب في إسرائيل وواشنطن بتاريخ 21 يناير

رام الله-ترجمة صدى الاعلام-11-1-2017-يعتزم أمريكيون إسرائيليون في إسرائيل  التظاهر ضد ترامب أمام السفارة الأمريكية في تل أبيب تضامنا مع مظاهرة نسائية ضخمة مناهضة لترامب في واشنطن.

هذه المظاهرة المخطط لها في إسرائيل تتساوق مع مظاهرة نسائية أخرى في واشنطن حيث سينضم لها أكثر من مئة 100,000 مشاركة ومشارك وتهدف المظاهرة  إلى دعم النساء وحقوق الأقليات والوقوف ضد خطاب الانقسام الذي أظهره ترامب خلال حملته الانتخابية.

ووفقا لمنظمي المظاهرة، فإن الهدف هو القول للمنظمات اليهودية في الولايات المتحدة بأن الأمريكيين الإسرائيليين يتخذون موقفا مضادا للتعصب الأعمى.

وسيعقد المتظاهرون الإسرائيليون الأمريكيون المظاهرة أمام مبنى السفارة الأمريكية في تل أبيب بعد يوم واحد من المراسم الرسمية لتنصب ترامب رئيسا للولايات المتحدة.

الحملة بتنظيم من نساء الولايات المتحدة لكن المشاركون من كلا الجنسين.

 تعمل ثلاثة منظمات إسرائيلية  على تنظيم هذه التظاهرة التضامنية في تل أبيب وهم  منظمة Pantsuit-Nation Israel ومنظمتين مناهضتان للاحتلال.

وقالت رئيسة منظمي المظاهرة (ميندي غولدبيرغ) إن “المظاهرة في تل أبيب ستشهد كلمات لمتحدثين رسميين بأسماء منظمات يهودية، ونهدف هنا للتضامن مع نساء الولايات المتحدة وحقوقهن وموقفهن من ترامب. هذه دعوة مفتوحة لكل من يطالب بالعدل والحرية والتسامح، ولكل من يقف ضد التعصب الأعمى ومعاداة السامية والعنصرية وفساد ترامب وإدارته”.

وقالت غولدبيرغ “إننا نرحب بكل الإسرائيليين للانضمام للمظاهرة لكننا نستهدف المواطنين الأمريكيين الذين يعيشون في إسرائيل بشكل رئيسي والذين يشعرون بخيبة أمل إزاء نتائج الانتخابات الأمريكية”.

الاخبار العاجلة